غاري جونسون مرشح ثالث للبيت الأبيض - الرباط بريس غاري جونسون مرشح ثالث للبيت الأبيض - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 11 مايو 2016

    غاري جونسون مرشح ثالث للبيت الأبيض




    أمام الأميركيين في 8 نوفمبر خيار ثالث في الانتخابات الرئاسية، إلى جانب المرشحين المرجحين الديموقراطية "هيلاري كلينتون" والجمهوري "دونالد ترامب"، هو مرشح حزب الحريات الفردية، الذي يتوقع أن يكون الجمهوري السابق "غاري جونسون".

     وسبق أن ترشح هذا الحاكم الجمهوري السابق لولاية نيو مكسيكو تحت راية الحريات الفردية عام 2012، غير انه بالكاد حصد 1% من الاصوات.

     وهو يراهن هذه السنة على الفوضى الناتجة من فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات التمهيدية الجمهورية، وعلى المشكلات التي تواجهها "هيلاري كلينتون" على صعيد صورتها، ليتخطى هذه النسبة الضعيفة.

    وما زال عليه الفوز بترشيح حزبه في نهاية مايو، في مواجهة 16 منافسًا.

    وقال "غاري جونسون"،"انني المرشح الذي يختزل كل المطلوب في شخصه"، موضحًا "انني الى يسار "هيلاري" في المسائل الاجتماعية، ومحافظ اكثر من "تيد كروز" في المسائل الاقتصادية". و أضاف "انني امثل افضل ما في هذين العالمين".

    والتيار "الليبرتاري" المؤيد للحريات الفردية في الولايات المتحدة صغير، غير أنه حيوي، وهو يدعو الى اطلاق الحريات الفردية والحدّ من دور الدولة الفدرالية في الاقتصاد، وكان من ابرز وجوهه "رون بول"، العضو الجمهوري السابق في الكونغرس.

     لكن من الصعب حمل هذه الرسالة في انتخابات رئاسية، في ظل نظام يقوم على حزبين. فمن اجل الترشح للسباق الى البيت الابيض، ينبغي التسجل في كل من الولايات الـ50 على حدة، وفق اجراءات محلية مختلفة، وهو ما يتطلب وسائل كبرى، لم تتوافر حتى الآن سوى لدى قلة من الاحزاب الثالثة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى