حزب ميركيل يريد إعلان المغرب بلدا آمنا لتسريع البث في ملفات اللجوء - الرباط بريس حزب ميركيل يريد إعلان المغرب بلدا آمنا لتسريع البث في ملفات اللجوء - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 19 يناير 2016

    حزب ميركيل يريد إعلان المغرب بلدا آمنا لتسريع البث في ملفات اللجوء


    أعلن الحزب المحافظ بزعامة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، يوم الاثنين، أنه يريد إعلان تونس، والمغرب، والجزائر “بلدانا آمنة” ، بهدف تسريع وتيرة البث في  طلبات اللجوء، وتسهيل عمليات الترحيل.
    وصرح الأمين العام للاتحاد المسيحي الديمقراطي، بيتر تاوبر، للصحافيين “نتوقع أن يدعم الاشتراكيون الديمقراطيون (حلفاء حزب ميركل في الحكومة) القرار الذي اتخذناه لجهة إعلان المغرب، والجزائر، وتونس بلدانا آمنة”.
    وأضاف “من الضروري أن ينفذ هذا القرار سريعا”.
    ومن شأن هذا الإجراء أن يحد من قبول أي طلب لجوء تقدم به مواطن ينتمي إلى البلدان المذكورة.
    وفي الخريف، أعلنت ألمانيا أن ألبانيا، ومونتينيغرو، وكوسوفو بلدانا آمنة بعدما وفد عشرات الآلاف من طالبي اللجوء من هذه الدول. ومذاك، تراجع عددهم، خصوصا مع حملات إعلامية في هذه البلدان، تؤكد أن فرصة الحصول على إقامة في ألمانيا تبقى ضئيلة.
    وكثف السياسيون الألمان دعواتهم إلى تعجيل ترحيل مواطني بلدان المغرب العربيـ في الأسابيع الأخيرة، خصوصا أن قسما كبيرا من المشتبه بارتكابهم اعتداءات جنسية ليلة رأس السنة في كولونيا، تبين أنهم يتحدرون من الجزائر، والمغرب، وفق الشرطة.
    وتزامنت هذه الأحداث مع ارتفاع عدد طلبات اللجوء، التي قدمها مواطنون من هذه البلدان. فبعدما بلغ عدد الطلبات في يونيو الماضي 847 بالنسبة إلى الجزائريين، و369 للمغاربة، ارتفع خلال دجنبر الماضي إلى 2296 للجزائريين، و2896 للمغاربة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى