المغرب “يغازل” السياح الروس ويهدف إلى استقطاب 800 ألف - الرباط بريس المغرب “يغازل” السياح الروس ويهدف إلى استقطاب 800 ألف - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 5 ديسمبر 2015

    المغرب “يغازل” السياح الروس ويهدف إلى استقطاب 800 ألف



    يسعى المغرب لاقتحام السوق الروسية بجميع مجالاتها، فبعد الحديث عن تعويض المنتجات الفلاحية المغربية للتركية، تسعى المملكة لتقوية مكانتها في السوق السياحية الروسية.
    وحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن عبد القادر لشهب، السفير المغربي لدى موسكو، فإن بعثة مغربية مهمة تضم ممثلين عن الفاعلين في المجال السياحي في المملكة ستحل بروسيا الأسبوع المقبل، وذلك في سبيل دراسة سبل تعزيز التعاون المغربي الروسي في هذا المجال.
    إلى ذلك، أكد لشهب أن البلدين سيعملان على السعي إلى تعزيز علاقاتهما الاقتصادية وإعطاء دفعة جديدة لها.
    ويأتي هذا في وقت تحدث فيه موقع “روسيا اليوم” عن عقد ممثل إدارة التعاون الدولي في وزارة الزراعة الروسية اجتماعا بداية الأسبوع الجاري مع السفير المغربي لدى روسيا، بحث فيه الطرفان الآفاق الممكنة في التعاون بين البلدين في مجال الزراعة، “بما في ذلك إمكانية زيادة الصادرات من المنتجات الزراعية والمواد الغذائية المغربية إلى السوق الروسية، بالإضافة إلى توسيعها”، حسب ما أورد المصدر ذاته.
    وجدير بالذكر أن وزير السياحة، لحسن حداد، كان قد أكد في تصريحات سابقة أن المغرب يستهدف الوصول إلى 800 ألف سائح روسي في أفق سنة 2020، في وقت لا تتجاوز فيه أعداد هؤلاء حاليا 38 ألف سائح سنويا.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى