لوبريزيان: جواد بن داود الذي استأجر شقة لأباعوض كانت له علاقات بجهاديين معتقلين بالسجن - الرباط بريس لوبريزيان: جواد بن داود الذي استأجر شقة لأباعوض كانت له علاقات بجهاديين معتقلين بالسجن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 5 ديسمبر 2015

    لوبريزيان: جواد بن داود الذي استأجر شقة لأباعوض كانت له علاقات بجهاديين معتقلين بالسجن


    كشفت صحيفة « لوبريزيان » الفرنسية أن « جواد بن داود » ، الذي ألقي عليه القبض بعد سماحه لعبد الحميد أباعود، العقل المدبر المفترض لهجمات باريس، بالبقاء في شقته بمنطقة « سان دوني »، سبق وأن تردد على جهاديين معتقلين بالسجون خلال فترة اعتقاله بسجن  » فال دور ويل »، مابين سنتي 2010 و 2013، بعد إدانته بتهمة القتل العمد.
    وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن « جواد بن داود » سبق له وأن التقى داخل السجن بـشخص يدعى « كاسي كراب »، أحد أفراد خلية « أنصار الفتح »، المقربة من الجماعة الإسلامية المسلحة « الجماعة السلفية للدعوة والقتال » بالجزائر، وأحد المشتبه بهم في الضلوع في أحداث « ميترو » باريس سنة 1995.
    وأضافت « لوبريزيان » أن علاقة « جواد بن داود » « كاسي كراب » استمرت خارج أسوار السجن، حيث سجل اسمه ضمن نشطاء صفحة على الموقع الاجتماعي « فايسبوك » تنشط في نشر مقاطع فيديو تحرض على الإرهاب  وتنشر صور لإرهابيين يتدربون في مناطق مختلفة.
    وأكد مصدر مطلع على سير التحقيقات للصحيفة الفرنسية، أنه من الصعب الربط بين لقاءات « جواد بن داود » بهؤلاء الجهاديين وأحداث باريس لـ13 نونبر الماضي، لكن التحقيقات لازالت متواصلة بهذا الخصوص  ».
    وكان « جواد بن داود » قد نفى أن يكون على علم بميول الجهاديين، و خططهم لضرب باريس، مؤكدا أنه لم يقم سوى بإسداء خدمة لأشخاص طلبوا تأجير شقته المفروشة في منطقة « سان دوني » لثلاثة أيام، وهي التصريحات التي لم تقنع المحققين الفرنسيين الذين قرروا وضع « جواد » رهن الحراسة النظرية في انتظار استكمال مجريات التحقيق.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى