الإمارات تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان 'فورا' - الرباط بريس الإمارات تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان 'فورا' - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 23 يونيو 2014

    الإمارات تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان 'فورا'



    الرباط بريس
     طلبت الإمارات من رعاياها في لبنان مغادرة هذا البلد "فورا" وحذرت مواطنيها أيضا من السفر إليه في ظل ما يمر به من اضطرابات وحوادث أمنية متكررة.
    وقال حمد محمد الجنيبي القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في لبنان "إن على مواطني الدولة المتواجدين حاليا في لبنان ضرورة المغادرة فورا من خلال التواصل والتنسيق مع سفارة الدولة في بيروت"، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الإمارات.
     ونشرت السفارة أيضا أرقام هواتف لإتاحة الاتصال المباشر مع الرعايا الإماراتيين، مشيرة الى أن هذا التحذير "يأتي من حرص وزارة الخارجية على مواطني الدولة وسلامتهم في الخارج".
      كما دعا الجنيبي المواطنين إلى "ضرورة الالتزام التام بهذا البيان إلى حين صدور إشعار آخر وأخذ الحيطة والحذر والتسجيل في خدمة 'تواجدي' والإطلاع على إرشادات ونصائح السفر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية أو تطبيقات الأجهزة الذكية للوزارة".
    وشهد لبنان سلسلة تفجيرات واعمال عنف منذ اندلاع النزاع في سوريا المجاورة، أدت إلى مقتل العشرات.
       وبالاضافة الى تداعيات النزاع السوري، دخل لبنان، في الخامس والعشرين من ماي ، حالة فراغ في سدة الرئاسة الاولى، مع انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان من دون تسلم خلف له، بعدما عجز مجلس النواب عن انتخاب رئيس بسبب عمق الانقسام السياسي في البلاد.

    وانعكس الفراغ على الحالة الامنية اللبنانية التي شهدت اضطرابا في الفترة الاخيرة تقول الحكومة اللبنانية ان متسللين ينتمون الى جماعات متشددة في سوريا هم من يقفون وراءها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى