كيان إخواني جديد - الرباط بريس كيان إخواني جديد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 19 مايو 2014

    كيان إخواني جديد



    الرباط بريس
    أفادت مصادر إعلامية أن أحد قياديي جماعة الإخوان المسلمين قام بمساعي لدى عدد من الدول لاستصدار اعتراف منها بكيان إخواني جديد. و قالت تلك المصادر نقلا عن  تقارير السفارات المصرية في لندن وباريس وفيينا وروما وجنيف، أن القيادي الإخواني باسم خفاجي، أمين ما يسمى "لتجمع المصري لدعم جماعة الإخوان" قام بتحركات مكثفة  من أجل الحصول على وعود عدد من الدول المذكورة للإعتراف بكيان إخواني جديد يجري تشكيله حالياً باسم "مصر الشرعية" ، موازياً للكيان الرسمي للدولة المصرية في حال فوز المشير عبدالفتاح السيسي برئاسة مصر.
    وأوضحت تلكالتقارير أن باسم خفاجي استعان في هذه التحركات بالقيادي الفلسطيني المحسوب على جماعة الإخوان عزمي بشارة بعد أن وعده بأن يكون المستشار السياسي للكيان الجديد، ومستغلاً علاقاته مع الأوساط الأوروبية وبدعم من عناصر وشخصيات يهودية. كما تسعى تلك التحركات إلى  ضم عدد من الوزراء السابقين سواء الهاربين خارج مصر أو الموجودين في الداخل لهذا الكيان.
    وكان القيادي الإخواني المنشق كمال الهلباوي قد وصف  ما يقوم به الإخوان حالياً بكونه محاولات يائسة وفاشلة، ولن تجد لها أي صدى لدى المجتمع الدولي، وهي محاولة لابتزاز الممولين لهم مثل دولة قطر للحصول على أموال منها لدعم هذه الكيانات الهزيلة.
    من جهة أخرى ، اتهم وزير الدفاع السابق والمرشح لانتخابات الرئاسة في مصر، عبد الفتاح السيسي، الرئيس السابق وفريقه الرئاسي بتهريب وثائق من مؤسسة الرئاسة تضر الأمن القومي المصري، إلى دولة قطر قبل يوم 3 يوليو أي قبيل عزل محمد مرسي من السلطة .

    و كشف  السيسي في حوار متلفز مشترك بثته ثلاث قنوات فضائية مصرية خاصة، مساء الأحد 19 مايو ، أنرجال نظام مرسيعرضوا على المؤسسة العسكرية أموال ومناصب من أجل التراجع عن الوقوف إلى جانب الشعب المصري في 30 يونيو 2013،أي موعد المظاهرات التي خرجت ضد مرسي وسبقت عزله، فكان رد العسكريين :" نحن لا نباع ولا نشترى".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى