الإتحاد الأروبي يدعم شراكته مع المغرب - الرباط بريس الإتحاد الأروبي يدعم شراكته مع المغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 19 مايو 2014

    الإتحاد الأروبي يدعم شراكته مع المغرب




    الرباط بريس
        يقوم المفوض الأوروبي، المكلف بسياسة الجوار الأوروبية والتوسع ستيفان فول يومي 19 و20 ماي الجاري بزيارة إلى المغرب لبحث التقدم المحرز في مسلسل الإصلاحات والجوانب المتعلقة بالعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة.
       وأفاد بلاغ لمندوبية الإتحاد الاوروبي بالرباط بأن المفوض الأوروبي سيلتقي مع عدد من أعضاء الحكومة والبرلمان ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى ، كما سيلتقى أيضا بممثلي المجتمع المدني.
       و سيوقع ستيفان فول خلال هذه الزيارة، التي تعد الزيارة الثالثة من نوعها له إلى المغرب، برنامجا لدعم البرلمان المغربي بقيمة ثلاثة ملايين أورو.
     
      كما تتناول مباحثات المفوض الأوروبي مع مختلف الشركاء، الملفات المهمة في العلاقات بين الإتحاد الأوروبي والمغرب، مثل اتفاقية التبادل الحر الشاملة والمعمقة، والشراكة من أجل التنقل، والإتفاقية المتعلقة بمشاركة المغرب في عمليات الإتحاد الأوروبي لحفظ السلام.
    وتتناول المباحثات أيضا وضعية مسلسل الإصلاح في المغرب ومصاحبة الإتحاد الأوربي له، سواء تعلق الأمر بالبرامج التي توجد قيد التنفيذ، أو بالدعم المرتقب للمبادرات الجديدة التي تقوم بها المملكة، من قبيل إصلاح القضاء. كما ستندرج في جدول الأعمال، القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كمسلسل الاندماج المغاربي والأمن في الساحل.

    وقبل مغادرته لبروكسيل قال المفوض الأروبي :  "منذ وقت طويل، كانت للمغرب رؤية استراتيجية للعلاقات التي يريد إقامتها مع أوروبا، حيث كان قوة اقتراحية وشريكا مستعدا لتطوير مبادرات جديدة ومتبصرة ولجعل البلدان الأخرى تستفيد من تجربته، وأنا واع بأن العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب يجب أن يُحركها طموح متجدد".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى