المفوضة السامية لحقوق الإنسان تبدأ مهمتها في المغرب - الرباط بريس المفوضة السامية لحقوق الإنسان تبدأ مهمتها في المغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 27 مايو 2014

    المفوضة السامية لحقوق الإنسان تبدأ مهمتها في المغرب






    الرباط بريس

    أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، الثلاثاء 27 مايو بالرباط، مباحثات مع المفوضة السامية لحقوق الإنسان السيدة نافي بيلاي، التي تقوم حاليا بزيارة رسمية للمغرب تستغرق أربعة أيام بدعوة من الحكومة.

    وتكرس الدعوة الموجهة للمفوضة السامية لحقوق الإنسان الشراكة الوثيقة والمتواصلة التي تجمع المغرب بالآليات الأممية لحقوق الإنسان، والتي تندرج في إطار الخيار الذي لا رجعة فيه للمملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الانخراط في طريق دعم وحماية حقوق الإنسان والنهوض بها والدفاع عن الحريات الأساسية.

    وستجري السيدة بيلاي، خلال هذه الزيارة، مباحثات مع رئيس الحكومة، ووزيري العدل والحريات والداخلية، فضلا عن المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.

    كما ستلتقي رئيسي غرفتي البرلمان، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ورئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي وممثلي المجتمع المدني.

    وستتناول هذه المباحثات مجموع الجوانب المتعلقة بالتعاون بين المغرب والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وسبل ووسائل تعزيز هذه الشراكة مستقبلا.

    وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لأسمى ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة مكلفة بحقوق الإنسان منذ توليها منصبها كمفوضة سامية سنة 2008.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى