الرباط عاصمة الأنوار بمشاركة مؤسسة ''آبار العقاري'' - الرباط بريس الرباط عاصمة الأنوار بمشاركة مؤسسة ''آبار العقاري'' - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 13 مايو 2014

    الرباط عاصمة الأنوار بمشاركة مؤسسة ''آبار العقاري''





    الرباط بريس


    تتأهب الرباط لأن تصبح عاصمة الأنوار والثقافة . فقد أشرف الملك محمد السادس الإثنين 12 مايو على حفل إطلاق عدد من المشاريع المهيكلة الرامية إلى تحقيق التنمية الحضرية والسياحية للمدينة تحت عنوان: " الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية" . كما تهم تلك المشاريع المندمجة إصلاح ضفتي واد أبي رقراق ضمن مشروع  " وصال بو رقراق"،  و تشييد المسرح الكبير للرباط. و تبلغ قيمة تلك المشاريع  ما يفوق 18 مليار درهم مغربي.
    و يرتكز برنامج " الرباط مدينة الأنوار "، الممتد على مدى خمس سنوات،  على سبع محاور أساسية، هي تثمين الموروث الثقافي والحضاري للمدينة، والحفاظ على الفضاءات الخضراء والبيئة، وتحسين الولوج للخدمات والتجهيزات الاجتماعية للقرب، ودعم الحكامة. كما تهم هذه المحاور إعادة تأهيل النسيج الحضري، وتقوية وتحديث تجهيزات النقل، وبعث الدينامية في الأنشطة الاقتصادية، وتعزيز البنيات التحتية الطرقية.
    أما مشروع  "وصال بو رقراق"، المقرر إنجازه بالموازاة مع البرنامج المندمج للتنمية الحضرية للرباط 2014- 2018 ، فإنه يندرج في إطار تعزيز الإشعاع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمدينة،و بعث دينامية سوسيو- اقتصادية جديدة في المنطقة، وتعزيز البعد السياحي للمدينة وإحداث فرص الشغل. و تقرر في سياق تلك المشاريع تشييد المسرح الكبير للرباط الذي تبلغ سعته 2000 مقعد، ومتحف وطني للأركيولوجيا وعلوم الأرض، وعدد من دور الثقافة، ومركب سكني، ووحدات فندقية، وفضاءات مخصصة للأنشطة التجارية والترفيهية، وتهيئة الفضاءات الخضراء، فضلا عن إنجاز مارينا.  
    و قد تم لهذه الغاية التوقيع على سبع اتفاقيات لتحقيق المشاريع المذكورة من طرف الوزارات والهيئات و المصالح المعنية،  وكذا عدد من المؤسسات العربية المشاركة في إنجاز المشاريع، و من بينها مؤسسة "آبار العقاري"،  التي يرأسها خليفة المهيري المدير العام للصندوق السيادي الإماراتي.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى