أبوظبي تمنح عنوانا لخادم الحرمين - الرباط بريس أبوظبي تمنح عنوانا لخادم الحرمين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 13 مايو 2014

    أبوظبي تمنح عنوانا لخادم الحرمين






    الرباط بريس

    أصبح اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، عاهل  المملكة العربية السعودية،لقبا لأحد الشوارع الرئيسة في العاصمة الإماراتية  أبوظبي ، بناء على  توجيهات رئيس الدولة، سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .
    وفي كلمة بالمناسبة  قال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن المكانة الكبيرة التي يحظى بها خادم الحرمين الشريفين في المجالات  الإنسانية والنهضوية والثقافية، هي محل تقدير جميع أبناء الخليج العربي، ومصدر تقدير عربي وعالمي شامل. و اغتنم سموه الفرصة ليؤكد على عمق ورسوخ  الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، مشيرا إلى أن هاته  العلاقات "تجسيد واضح لمعاني الأخوة والمحبة والروابط التاريخية المشتركة ".
    و أكد في السياق حرص سمو الشيخ خليفة على مواصلة نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في توثيق أواصر التعاون بين البلدين "بما يعكس تطلعات قيادتيهما و شعبيهما  من تعاون مثمر يسهم في وحدة الصف الخليجي ويزيدها ترابطا وقوة وصلابة ويعود على أبناء دول الخليج العربية بكل الخير والتقدم والرخاء".

    و قد أشرف على الإحتفالية،  الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ، حيث تم  إزاحة الستار عن اللوحة الخاصة باسم الشارع  المؤدي من وإلى قصر الرئاسة . ويعتبر شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، من الطرق الحيوية والرئيسة في مدينة أبوظبي، وشريان النقل الأساسي لمعالم بارزة في العاصمة وعدد من الجهات الحكومية . كما يتميز الشارع  بجمالية التصميم والزراعات التجميلية على جانبيه، والنوافير المائية الموزعة على امتداده بما يجعله أحد أجمل طرق العاصمة.

    و للتذكير فإن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حاز على جائزة (شخصية العام ) الثقافية، ضمن "جائزة الشيخ زايد للكتاب"  في دورتها الثامنة ، بالنظر إلى " إسهاماته القيمة في دعم مسيرة السلام والتسامح في العلم، ودوره في دعم النهضة الثقافية والأدبية والعلمية في المملكة العربية السعودية، ومبادراته الإنسانية والحضارية في مختلف المجالات والمستويات الدولية، وسعيه الدؤوب إلى نشر قيم العدل والأمن والمحبة بين دول وشعوب الأرض".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى