تأسيس مرصد شبابي يُواكب السياسات العمومية - الرباط بريس تأسيس مرصد شبابي يُواكب السياسات العمومية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 1 مايو 2014

    تأسيس مرصد شبابي يُواكب السياسات العمومية




    الرباط بريس
    انعقد مساء الثلاثاء بالمعهد الوطني للشباب والديمقراطية بالرباط، الجمع العام التأسيسي للمرصد الشبابي لتتبع وتقييم السياسات العمومية، بحضور عدد من الباحثين والمهتمين.
    وذكر بلاغ للمرصد أن محمد خيي رئيس اللجنة التحضيرية لتأسيس المرصد استعرض في بداية الجمع العام، مشروع أرضية المرصد ومشروع قانونه الأساسي، مؤكدا أن المبادرة تستند إلى ما أوكله الدستور لجمعيات المجتمع المدني من أدوار طلائعية في إطار الديمقراطية التشاركية، من الإسهام في إعداد مشاريع وتقديمها للمؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية، وتوسيع مشاركة الشباب في صنع وتتبع وتقييم السياسات العمومية.
    وأشار إلى أن المرصد سيعمل على مواكبة الاستراتيجية المندمجة للشباب بمختلف مجالاتها، ورصد المعطيات المتعلقة بالجانب الاجتماعي للشباب، وتقييم تنفيذ وتنزيل السياسات العمومية ذات الصلة بالشباب المغربي، وتحديد مدى نجاعتها وآثارها واقتراح مبادرات تشريعية وغيرها، من خلال إنجاز بحوث ودراسات علمية أفقية وقطاعية، وإصدار مذكرات ونشرات وتقارير دورية وسنوية عن واقع الشباب المغربي.
    وأكد المصدر ذاته أنه بعد المصادقة على مشروع أرضية المرصد الشبابي لتتبع وتقييم السياسات العمومية، ومشروع القانون الأساسي، انتخب الحاضرون في الجمع العام، أعضاء مجلسه الإداري.
    كما تم انتخاب السيد محمد خيي رئيسا للمرصد، ومحمد الطويل نائبا له، ومحمد البزوي وجهاد الرباح وايمان اليعقوبي والحسن حمورو وعبد الواحد النقاز وخالد يايموت ونوفل الناصري وابراهيم مفتاح واشرف الشعيبي وبدر الدين المتقي وسارة بوخبزة، أعضاء في المكتب التنفيذي للمرصد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى