أفغانستان "طالبان" تقتحم مناطق في ولاية "أوروزغان " - الرباط بريس أفغانستان "طالبان" تقتحم مناطق في ولاية "أوروزغان " - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 8 سبتمبر 2016

    أفغانستان "طالبان" تقتحم مناطق في ولاية "أوروزغان "



    اقتحمت حركة "طالبان" الإرهابية مدينة  "تارين كوت"، مركز ولاية "اوروزغان" في جنوب افغانستان، وفق ما ذكرته وسائل الاعلام .
    وقال عمدة مدينة" تارين كوت" "حاج باري داداد" ، لوكالة" فرانس برس" ان “عناصر طالبان دخلوا المدينة وهم يقاتلون للسيطرة على مقر الشرطة ، ومقر وكالة الاستخبارات  ، ونخشى ان يهاجموا السجن لتحرير المتمردين المعتقلين”.
    من جانبه قال رئيس مجلس ولاية اوروزغان "كريم خادمزاي" لوكالة فرانس برس “اذا لم تصل تعزيزات، فسوف تسقط المدينة بايدي طالبان”.
    وأوضح " خادمري"  “الشوارع مقفرة والمتاجر مغلقة”  ، مشيرا إلى أن المتمردين يحاصرون المدينة ولا يمكن للسكان الذهاب إلى أي مكانوتابع رئيس مجلس ولاية "اروزوغان" قوله  " الجيش الافغاني موزع على عدة جبهات اذ  لا يهدد عناصر طالبان التي تسعى للسيطرة على عاصمة ولاية "هلمند" المجاورة، و"قندوز" عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه.
    يشار الى ان المتحدث باسم وزارة الدفاع "محمد رادمانيش" سبق أن حذر أمس الاربعاء من خطورة اجتياح حركة طالبان للمدينة، مؤكدا في الوقت نفسه "ان القوات الحكومية ستصد طالبان من محيط المدينة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى