العراق..تنظيم “داعش” يقطع المياة على مدينة الرطبة - الرباط بريس العراق..تنظيم “داعش” يقطع المياة على مدينة الرطبة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 3 سبتمبر 2016

    العراق..تنظيم “داعش” يقطع المياة على مدينة الرطبة



    أكد العقيد "وليد الدليمي"، من قيادة عمليات الأنبار اليوم السبت ( 3 سيبتمبر) " أن تنظيم "داعش " الارهابي   قد قطع المياه كلياً عن مدينة الرطبة بعد أن فجر القنوات و المجاري الرئيسية ، فيما يقوم التنظيم  أيضا بحشد عناصره للهجوم على مدينة صغيرة غرب الرمادي.
    وأوضح الدليمي حسب ما أوردته وكالة الاناضول التركية ، أن “عناصر التنظيم الإرهابي  قاموا في مدينة الرطبة بمحافظة الأنبار بوضع عبوات ناسفة في داخل مشروع آبار ماء الرطبة الواقعة 20 كم شرق المدينة (المضخة الرئيسية التي تغذي مدينة الرطبة بالماء الصالح للشرب)”.
    وأضاف الدليمي، أن “تنظيم داعش  قام بتفجير المشروع بواسطة عبوات ناسفة مما أدى الى تدميره بالكامل وانقطاع الماء عن أهالي المدينة كلياً”.
    ومنذ أزيد من  أشهر، تشن القوات العراقية هجمات ضد مسلحي “ داعش ”، في محافظة الأنبار، التي تمتلك حدوداً مع كل من سوريا والأردن والسعودية، ونجحت تلك القوات في استعادة مناطق شاسعة من المحافظة، بينها مدينة الرمادي مركز المحافظة، وجزيرة الخالدية، والفلوجة كبرى مدن المحافظة، غرب العاصمة العراقية بغداد.
    يذكر أن  مدينة “الرطبة” قد سبق أن  سيطر عليها تنظيم داعش منذ منتصف عام 2014، فيما تمكنت القوات العراقية وبمساندة العشائر من استعادة السيطرة عليها قبل أربعة شهور، وتتولى تأمين المدينة قوات مشتركة بمساندة العشائر السنية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى