محاولة انقاد الكلاب قبل أن تصل إلى موائد الصينيين - الرباط بريس محاولة انقاد الكلاب قبل أن تصل إلى موائد الصينيين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 22 يونيو 2016

    محاولة انقاد الكلاب قبل أن تصل إلى موائد الصينيين




    يخوض نشطاء حماية الحيوان سباقا مع الزمن لإنقاذ آلاف الكلاب المخصصة للذبح في إطار مهرجان أكلي لحوم الكلاب الشعبي غير الرسمي الذي انطلق جنوب الصين الثلاثاء 21 يونيو.

    ومن المتوقع أن يتم خلال أيام المهرجان العشرة في مدينة يولين الصينية ذبح وأكل حوالي 10 آلاف كلب.
    ومن أجل إنقاذ الكلاب، بدأ النشطاء بشراء الحيوانات المطروحة للبيع، فيما يستغل التجار هذا الوضع ويرفعون الأسعار، إذ بلغ سعر الكلب الواحد 136 دولارا، حسب ما جاء في صحيفة " Global Times " الصينية.

    ونقلت الصحيفة عن أحد النشطاء قوله إنه اشترى 10 كلاب، لكنه لا يعتبر أن ذلك سيساعد في حل المشكلة، بل وقد يشجع التجار على رفع الأسعار.

    كما يشتكي النشطاء من الضغوط من قبل الشرطة، التي تحاول طردهم من الأسواق التي تباع فيها الكلاب ومنعهم من إنقاذ الحيوانيات.

    وكان النشطاء قد أطلقوا حملة واسعة النطاق، مطالبين السلطات الصينية بمنع إقامة مهرجان أكل لحوم الكلاب، لكن السلطات المحلية تنفي علمها بوجود هذا المهرجان على الإطلاق، فيما أكدت مصادر أنه من المقرر أن يمتنع المشاركون هذا العام من إقامة أي فعاليات في الشوارع، إذ سيتم ذبح وأكل الكلاب داخل المطاعم وفي أماكن مغلقة أخرى.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى