البوليزاريو تخير المغرب ما بين الاستفتاء أو الحرب - الرباط بريس البوليزاريو تخير المغرب ما بين الاستفتاء أو الحرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 26 أبريل 2016

    البوليزاريو تخير المغرب ما بين الاستفتاء أو الحرب


    حذر بشير مصطفى السيد، مستشار زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، من إمكانية نشوب حرب في الصحراء، وذلك في حال فشل مجلس الأمن الدولي في وضع جدول زمني لـ"استفتاء تقرير المصير".
    وقال مصطفى السيد للصحفيين في مدريد، يوم الثلاثاء(26 أبريل)، إنه لا يكفي لمجلس الأمن مجرد تمديد دور بعثة "المينورسو" لمراقبة وقف إطلاق النار بين الحكومة المغربية وجبهة البوليساريو.
    وكان الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، قد حذر في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن من تزايد "خطر التصعيد إلى حرب شاملة"، في حال اضطرت البعثة الأممية في الصحراء إلى المغادرة، مقترحا على مجلس الأمن الموافقة على نشر 14 عنصرا إضافيا من العاملين العسكريين والطبيين في المنطقة.
    و"دعا كي مون"، مجلس الأمن الدولي إلى "استعادة ودعم الدور المنوط ببعثة الأمم المتحدة في الصحراء (مينورسو)، وتعزيز معايير حفظ السلام وحيادية الأمم المتحدة، والأهم من ذلك، تجنب وضع سابقة لعمليات حفظ السلام للأمم المتحدة في أنحاء العالم".
    وأوصى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بتمديد ولاية البعثة حتى 30 أبريل 2017، ومن المتوقع أن يصوت مجلس الأمن على ذلك يوم الخميس(28 أبريل). ودعا المجلس إلى استمرار البعثة، ولكنه منقسم بشأن سبيل ذلك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى