الشرطة البلجيكية تسرق الاجئين في بروكسيل - الرباط بريس الشرطة البلجيكية تسرق الاجئين في بروكسيل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 26 أبريل 2016

    الشرطة البلجيكية تسرق الاجئين في بروكسيل





    كشفت صحيفة "ده مورخن" البلجيكية يوم الثلاثاء(26 ابريل)، فضيحة جديدة داخل شرطة العاصمة البلجيكية بروكسل، أوقف على خلفيتها شرطيان (24 و26 عاماً) عن العمل، بعد استيلائهما على أموال مهاجرين من بولندا ورومانيا.
    وقالت الصحيفة إن الشرطيين نفذا سرقتهما الأولى في 10 ديسمبر الماضي، بحسب ما أعلنته نيابة "هال فيلفورد"، إحدى ضواحي بروكسل.

    وخلال خدمة الطريق السريع، أوقف الشرطيان سيارة تحمل لوحة أرقام بولندية، وسرقا مجموعة من المهاجرين البولنديين، ثم كررا المحاولة من جديد بعد 10 أيام، حين أوقفا سيارة تحمل لوحة أرقام رومانية، وبعد تفتيشها سرقا كل ما كان مع ركابها من مال وهواتف محمولة ومتعلقات.

    وبهذه الطريقة السهلة، بدأ رجلا الشرطة رحلتهما في الاستيلاء على أموال اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، بعد حصولهما على مبلغ 5300 يورو من أول جريمتين.

    ونقلت الصحيفة قول أحد المصادر المقربة من التحقيقات: "طريقة سهلة ومضمونة في الربح السريع، فالشرطيين كانا يعلمان جيداً أن هؤلاء الأجانب والمهاجرين غير الشرعيين لن يستطيعوا تقديم شكوى".

    لكن عدداً من الضحايا قدموا شكوى رسمية بأحد مكاتب شرطة بروكسل، وتم فتح تحقيق سريع، أدى إلى إيقاف الشرطيين عن العمل وتحويلهما إلى التحقيق، الذي كشف وجود عشرات الضحايا منذ ديسمبر الماضي، وحتى إيقافهما عن العمل.

    جدير بالذكر، أن فضيحة مماثلة أعلنت عنها الشرطة البلجيكية في مارس الماضي في مدينة أنتويرب، بعد اكتشاف عصابة مكونة من 6 أفراد من الشرطة، تخصصت في سرقة وابتزاز اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى