الفئران سلاح روسيا الجديد ضد «داعش» - الرباط بريس الفئران سلاح روسيا الجديد ضد «داعش» - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 6 يناير 2016

    الفئران سلاح روسيا الجديد ضد «داعش»



    يعمل فريق من العلماء الروس على الاستفادة من حاسة الشم القوية لدى الفئران لتعقُّب المتفجرات والمخدرات وباستخدام التقنيات الحديثة لتصبح الفئران سلاحاً أفضل من أجهزة التعقُّب الصناعية والكلاب، ما يجعلها وسيلة روسية جديدة لتعقب تنظيم "داعش" في سوريا .
    ونشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يستعد لإطلاق أحدث سلاح في الحرب ضد الإرهاب وهو جيش من "الفئران سايبورغ". وتتحضّر إلى استخدام هذا السلاح ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" وهو عبارة عن فئران مبرمجة تستطيع تحديد مراكز ومخازن الأسلحة التابعة للتنظيم عبر حاسة الشم، وتقوم بإرسال إشارات ليتم بعد ذلك قصف هذه الأهداف.
    ويأمل العلماء الروس في الجمع بين الفئران صغيرة الحجم وحاسة الشم الكبيرة لديهم مع أحدث التقنيات المكتشفة، ما يتيح لهم شم المتفجرات أو المخدرات في الأماكن غير المكشوفة والصغيرة جداً. وإذا نجح توظيف الفئران بالشكل الصحيح فإنها ستكون قادرة على تنبيه مدربيها للمواد الخطرة أو غير القانونية حتى قبل أن تُؤخذ إلى المواقع ويُكشف عنها.

    وذكر العلماء أن المشكلة الوحيدة التي تواجههم أن تدريب الفئران يستغرق ثلاثة أشهر في شكل صحيح، وفي الوقت نفسه لا تعيش الفئران أكثر من عام واحد. ويبدأ التعامل مع الفئران من طريق وضع رقائق تزرع في رؤوسهم، ما يُسمح للعلماء بمراقبة موجات الدماغ ومدى تفاعلها عند الشم. ثم يقوم العلماء بتدريبهم للتعرف على رائحة المتفجرات والمخدرات لكي تتبرمج في أدمغة الفئران. وبعدها يراقب العلماء ردود الفعل الدماغية، والتي تتيح لهم معرفة ما إذا كان هناك قنبلة أو مخدرات في المكان. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى