نتنياهو يدعو إلى إقامة دولة فلسطِينية بلا سلاح وتعترف بإسرائيل - الرباط بريس نتنياهو يدعو إلى إقامة دولة فلسطِينية بلا سلاح وتعترف بإسرائيل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 7 ديسمبر 2015

    نتنياهو يدعو إلى إقامة دولة فلسطِينية بلا سلاح وتعترف بإسرائيل



    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الحل الممكن للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي يتمثل بإقامة دولة فلسطينية، منزوعة السلاح وتعترف بإسرائيل كدولة يهودية.
    وأضاف نتنياهو، في كلمة ألقاها أمام المشاركين بمنتدى "سابان للسياسات" في واشنطن، عبر دائرة تلفزيونية، إن "الحل الوحيد للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي يتمثل بإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، إلى جانب إسرائيل، وتعترف بها كدولة يهودية".
    وقال المسؤول العبري، بحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن "جذور النزاع تعود إلى رفض الفلسطينيين الإعتراف بدولة إسرائيل، منذ قيامها ، وتصريحات رئيس السلطة الفلسطينية، الأخيرة، تدل على استمرار هذا الرفض".
    ويرفض الجانب الفلسطيني الإعتراف بإسرائيل دولة يهودية، كونه يشكل خطراً على الوجود العربي في الداخل، بحسب قيادات فلسطينية.
    وكان كيري قد أورد، خلال كلمة ألقاها في معهد بروكنغر الأمريكي في واشنطن، "لقد تحدث الرئيس محمود عباس، بقنوط لم أسمعه يتحدث به من قبل، عن إحساس اليأس الذي ينتاب الفلسطينيين، ومشروع الدولة الواحدة ليس حلاً لدولة إسرائيلية آمنة ويهودية، وديمقراطية تحيا بسلام".
    وأوضح المسؤول الأمريكي أن وزارة الدفاع الأسرائيلية "قد تضطر إلى نشر عشرات الألوف من الجنود في الضفة الغربية، إلى أجل غير مسمى، لملء الفراغ الذي سيخلفه غياب القوات الأمنية الفلسطينية، التي ستنحل إذا ما سقطت حكومتها".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى