شلل في بروكسل على وقع تهديد إرهابي - الرباط بريس شلل في بروكسل على وقع تهديد إرهابي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 21 نوفمبر 2015

    شلل في بروكسل على وقع تهديد إرهابي


    أعلن رئيس الوزراء البلجيكي "شارل ميشيل"  أن رفع حالة التأهب في العاصمة بروكسل يستند إلى معلومات "دقيقة جدا" عن تهديد إرهابي.
    وقال "ميشيل"  في مؤتمر صحفي السبت  إن المعلومات تشير إلى إمكانية وقوع هجمات مسلحة مثل تلك التي ضربت باريس باستخدام متفجرات.

    وأضاف ميشيل: "نحن نحث المواطنين على عدم الاستسلام للذعر، وإلى التزام الهدوء"، مطمئنا بالقول"لقد اتخذنا التدابير اللازمة ".
    وقررت شبكة النقل العام في بروكسل إغلاق جميع محطات المترو يوم السبت كتدبير احترازي، بعد أن رفعت بلجيكا حالة التأهب في العاصمة إلى أعلى مستوى، محذرة من "تهديد وشيك".
    وذكرت الشبكة أنه "سيتم تسيير الحافلات لكن بعض عربات الترام ستتأثر بهذا الإجراء"، مضيفة أنها ستقرر "بالتشاور مع السلطات المختصة والشرطة في كل يوم ما إذا كان سيعاد فتح المحطات".
    وتنوي وزارة الداخلية البلجيكية تفتيش جميع الشقق في منطقة مولينبيك في بروكسل، التي يقطنها العديد من المهاجرين، حيث يعيش 85 شخصا من 130 من المقاتلين الأجانب العائدين من سوريا، وفق بيان نشره وزير الداخلية "جان جامبون" .
    وأشار إلى أن السلطات يجب أن تعرف من يعيش هناك، موضحا أن هناك شققا يتم تسجيل شخصين فيها، لكن في الحقيقة يعيشون فيها عشرة.

    عن موقع روسيا اليوم 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى