أرملة الزعيم الفلسطيني تطالب باستمرار التحقيق في مقتله - الرباط بريس أرملة الزعيم الفلسطيني تطالب باستمرار التحقيق في مقتله - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 7 مايو 2015

    أرملة الزعيم الفلسطيني تطالب باستمرار التحقيق في مقتله




    الرباط بريس
    أعلن محامو سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني عدم تأييدهم لقرار القضاة الفرنسيين إنهاء التحقيق في وفاته وتحويل ملفه إلى النيابة وقالوا إنهم سيطلبون تحقيقات إضافية.

    وقال فرنسيس سبينر ورينو سمرديان محاميا سهى عرفات الأربعاء  "سواء أعجب ذلك أو لم يعجب القضاة والنائب العام، فإنه لا أحد اليوم بإمكانه أن يقول ما سبب موت عرفات وتوضيح ملابسات وفاته، وهذا وحده كاف ليستمر التحقيق".

    وعبرا عن استغرابهما من التسرع في إنهاء التحقيق في ملف بهذه الأهمية.

    وأعلنت نيابة نانتير قرب باريس في وقت سابق أن "قضاة التحقيق ختموا عملهم وتمت في 30 أبريل إحالة الملف إلى النيابة" لاتخاذ الإجراءات المناسبة خلال ثلاثة أشهر.


    وكان ثلاثة قضاة من نانتير قد كلفوا في غشت عام 2012 بإجراء تحقيق قضائي لكشف ما إذا كان عرفات تعرض "للاغتيال" بناء على شكوى تقدمت بها أرملته سهى عرفات إثر العثور على مادة البولونيوم على أغراضه الشخصية.

    وفي نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام فتح قبر عرفات في رام الله وأخذت من جثمانه نحو 60 عينة أعطيت لثلاثة فرق من الخبراء الفرنسيين والروس، الذين استبعدوا فرضية التسمم، والسويسريين الذين اعتبروها "الأكثر انسجاما" مع نتائجهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى