أعلام المغرب وصور الملك تغطي سماء مخيمات تندوف - الرباط بريس أعلام المغرب وصور الملك تغطي سماء مخيمات تندوف - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 7 مايو 2015

    أعلام المغرب وصور الملك تغطي سماء مخيمات تندوف




    الرباط بريس

    استفاقت مخيمات تيندوف هذا الصباح على وقع عملية إلقاء الأعلام المغربية وملصقات ومناشير وصور صاحب الجلالة الملك محمد السادس في العديد من درج الانفصاليون على تسميتها بالولايات والدوائر.

    العملية تأتي بعد الأولى التي عرفتها مخيمات لحمادة في شهر أبريل 2014، وتعتبر سابقة من نوعها من حيث دخول صور الملك على الخط وهي الرسالة التي أراد بها الشباب الصحراوي إيصالها إلى عاهل المغرب قصد العمل على وضع حد لمعاناتهم وكذا بهدف إثارة الرأي العام حول ما يعانونه من مآس وتدنيس لكرامتهم الإنسانية والمتاجرة بقيمهم من طرف قيادة البوليساريو بمباركة الجزائر.

    العملية قامت بها مجموعة من الشباب الصحراوي منضوية تحت اسم حركة شباب “كفاية” (ح, ش, ك) حيث تعلن دعمها التام لمقترح الحكم الذاتي التي تعتبره حلا معقولا وواقعيا يضمن لهم حياة كريمة ويعجل بلم شملهم مع عائلاتهم بالصحراء المغربية.

    فقد أشار شهود عيان أن حالة من الغليان تعم حاليا المخيم حيث تم تعزيز جميع “الولايات” بعناصر الأمن، والتي تم تكليفها بإزالة الأعلام المغربية وجمع المناشير والصور والملصقات بالسرعة حتى لا يلاحظها السكان، خصوصا أن المخيمات تشهد وجود وفود أجنبية كثيرة تشارك في بعض التظاهرات، وكذا عشية الاحتفال بذكرى إعلان الجمهورية الوهمية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى