قيادات العدالة والتنمية يرفعون شعار رابعة في احتجاج ضد اعدام مرسي - الرباط بريس قيادات العدالة والتنمية يرفعون شعار رابعة في احتجاج ضد اعدام مرسي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 20 مايو 2015

    قيادات العدالة والتنمية يرفعون شعار رابعة في احتجاج ضد اعدام مرسي


    رفع كل من قياديي العدالة والتنمية والتوحيد والإصلاح، قبل قليل، شعار رابعة ونددوا بحكم إعدام كل من محمد مرسي الرئيس المصري السابق ويوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين خلال وقفة تضامنية امام البرلمان المغربي.

    الوقفة التي عرفت مشاركة العشرات من قيادات العدالة والتنمية من بينهم عبد الله بوانو وعبد العالي حامي الدين وعبد العزيز أفتاتي وعبد الصمد حيكر وامحمد الهيلالي، رفعت خلالها شعارات تندد بـ”الحكم الانقلابي” في مصر، وتدين الحكم بإعدام كل من مرسي والقرضاوي من قبيل: “شوفو النفاق الدولي الإعدامات بالعلالي”، رابعة رمز الصمود والشرعية”.

    وقال عبد العزيز أفتاتي في كلمة ألقاها خلال الوقفة: “اليوم هنالك صراع بين مشروعين، الأول هو المشروع الصهيوني ومن يقف خلفه والمشروع النهضوي والذي تشكل فيه الحركة الإسلامية جزءا مهما”.

    واعتبر أفتاتي أن هناك محاولة للتضحية بمن أسماهم “رمز الشورى والديمقراطية والتحرر”.

    ودعا أفتاتي إلى ضرورة “تعبئة كل مكونات المشروع النهضوي من أجل مواجهة المشروع الصهيوني”، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيتطلب وقتا طويلا.

    من جانبه أدان امحمد الهلالي القيادي في حركة التوحيد والإصلاح “الانقلاب على الشرعية في مصر”.

    وقال الهيلالي في كلمة ألقاها في الوقفة إن “الشعب المغربي والأحرار في العالم خرجوا ضد الإنقلاب والإنقلابيين مناصرة للديمقراطية والربيع الديمقراطي”.

    وأردف الهيلالي قائلا: “لن نتضامن مع مرسي وهو يتشوق إلى الاستشهاد لأنه لن يرتق شهيدا إلا بأجله وليس بأمر من السيسي أو القضاة الفاسدين”، على حد تعبيره.

    واعتبر المتحدث أن أحكام الإعدام الصادرة ماهي إلا وقود للثورة “المباركة المستمرة”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى