بلاتر: تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا "سابقة خطيرة" - الرباط بريس بلاتر: تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا "سابقة خطيرة" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 20 مايو 2015

    بلاتر: تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا "سابقة خطيرة"


    أكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن تعليق عضوية أي اتحاد كروي في الفيفا، يعتبر "سابقة تاريخية خطيرة"، بينما تمسك رئيس الاتحاد الفلسطيني بطلب تعليق عضوية إسرائيل.

    وقال بلاتر، خلال اجتماعه مع رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن طلب الاتحاد الفلسطيني المقدم لكونغرس الفيفا يعتبر طلبا قانونيا، إلا أن تنفيذه يعتبر سابقة خطيرة في قوانين الفيفا، وفق المادة رقم 13، التي تهتم بالتزامات الاتحادات الوطنية.

    وكشف السويسري بأن طلب الاتحاد الفلسطيني تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا أثار ردود فعل كبيرة بين مؤيدة ومعارضة، وهذا يظهر أن كرة القدم منظمة مهمة، وتوحد الجميع.

    وأشار بلاتر إلى أن الاتحاد الدولي يساعد في إيجاد حل للمشاكل التي تعاني منها كرة القدم، جراء الممارسات الإسرائيلية، وأن الحلول الكروية يجب آن تكون أسهل من الحلول السياسية.

    من جانبه، قال اللواء الرجوب، أنه لا توجد أي خطوات على الأرض من قبل اللجان المختلفة في الفيفا ردا على ممارسات الاحتلال، وخصوصا اللجان الفنية واللعب النظيف والعقوبات وغيرها.

    وبين رئيس الاتحاد الفلسطيني، أن الاتحاد في انتظار مرجعية واضحة من الفيفا بعد صدور المقترح، وأن المقترح متعلق بالشق الرياضي وليس له علاقة بالجانب السياسي.

    وأشار الرجوب إلى أن قضية العنصرية التي تعاني منها الرياضة الفلسطينية تم تجاهلها على مدى سنوات ماضية، وحان الوقت من أجل وقفها وإيجاد حلي جذري لها.

    وأكد الرجوب، أن الاتحاد يحتفظ بهذا المقترح على أجندة الفيفا، ولن تكون هناك أي مساومات فيما يتعلق بحقوق الرياضيين الفلسطينيين.

    وتحدث الرجوب حول المقترح الإسرائيلي المطالب بإقامة مباراة بين الطرفين تحمل اسم السلام، مشيرا إلى أنه يرحب بالفكرة التي يجب أن تحمل الأهداف المطلوبة، وهي بحاجة لوقت من أجل تنفيذ ذلك.

    وقد ناقش بلاتر، عشية زيارته لفلسطين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الطلب الفلسطيني بطرد إسرائيل من الفيفا.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى