أمراء الإمارات يوطدون علاقاتهم مع العائلة الملكية بالمغرب - الرباط بريس أمراء الإمارات يوطدون علاقاتهم مع العائلة الملكية بالمغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 17 يناير 2015

    أمراء الإمارات يوطدون علاقاتهم مع العائلة الملكية بالمغرب




    الرباط بريس
    ظهر الملك محمد السادس في صورة جديدة، وهو يقف في ساحة قصره بمدينة فاس، أين يتواجد هذه الأيام، إلى جانب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وشخص آخر يبدو أنه من المقربين إلى الأمير الإماراتي، حيث كانوا يتجاذبون أطراف حديث ودي.
    وبدا الملك محمد السادس، في الصورة التي بادرت صفحة "محمد السادس" على موقع الفيسبوك التي يديرها الناشط سفيان البحري، بلباسه الخفيف المفضل لديه، بعيدا عن الزي الذي تقتضيه الأنشطة الرسمية والبروتوكول الملكي، بقميص فوقي بلون فاتح، وسروال جينز.
    ويعتبر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وهو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والابن الرابع للشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وأمه هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، أحد أكثر الأصدقاء المقربين للعاهل المغربي من داخل الأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
    ويبدو أن الزيارات الخاصة باتت أكثر تبادلا بين العائلتين الحاكمتين في المغرب والإمارات، حيث يفضل الملك محمد السادس قضاء إجازاته الخاصة في بلاد الإمارات، كان آخرها ثلاثة أسابيع قضاها أخيرا هناك، حيث حضر احتفالات الإمارات بعيدها الوطني، فيما يفد أمراء إماراتيون في ضيافة الملك.
    وكانت صور سابقة قد راجت بكثافة في صفحات الفيسبوك للملك محمد السادس وعقيلته الأميرة لالة سلمى، وهما يجلسان في القصر الملكي بالرباط، إلى جانب أبناء الشيخ حمدان بن زايد، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث كانوا يرتدون أزياء من صميم تقاليد البلدين.
    وتؤشر هذه الزيارات الخاصة المتبادلة بين أفراد العائلتين الحاكمتين بالمغرب والإمارات، والصور الودية للطرفين التي تخرج إلى الإعلام، على علاقات وطيدة بين البلدين، وخاصة بين قائديهما، حيث تجاوزت علاقات الصداقة والأخوة إلى نسج روابط أسرية خاصة بين أبناء الراحل زايد والأسرة الملكية بالمغرب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى