رائف بدوي المدون الشيعي - الرباط بريس رائف بدوي المدون الشيعي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 17 يناير 2015

    رائف بدوي المدون الشيعي



    الرباط بريس

    من هو رائف بدوي؟

     رائف بدوي، 31 عاما، مدون شيعي سعودي أنشأ منتدى على الانترنت سنة 2008 بهدف ما سماه "تشجيع النقاش بشأن القضايا الدينية والسياسية في السعودية " ليتحول إلى منصة ضد المملكة العربية السعودية قبل القبض  عليه في 2012 في جدة، بعدما كثف موقعه انتقاد هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجال الدين السعوديين. وفي 2013 تم الحكم عليه ولكنه استأنف الحكم وقامت محكمة الاستئناف بزيادة العقوبة التي حكم بها عليه.

    ماهي جريمته؟

     تطاول على نظام الحكم السعودي طويلا إلى ان حكمت محكمة الجنايات في السعودية في بادئ الامر عليه بالسجن سبع سنوات و600 جلدة. وشددت محكمة الاستئناف الحكم على بدوي إلى ألف جلدة وعشر سنوات في السجن، حيث وجهت له اتهامات تراوحت بين جرائم الانترنت وعقوق والده والردة.

    ماهي ردود الافعال
    رغم نقاش دولي حول شدة العقوبة إلا ان اراء كثيرة ايدت العقوبة التي انتصرت للاسلام ضد دعوات الاطراف الليبرالية ومنه بدوي، التي تدعو إلى تغيير النظام في السعودية والانقلاب على التقاليد والشريعة الاسلامية السمحة.
    ويقول زيد بلباجي، المستشار الاعلامي لحكومات في الشرق الاوسط، إن الحكم يتمشى مع القانون الجنائي السعودي ومع الشريعة التي يجري تطبيقها في السعودية.
    كما أبدت الكثير من الآراء التي نشرت على شبكات الاتصال الاجتماعي في السعودية بعد تنفيذ الدفعة الأولى من الحكم على بدوي تأييدا للحكم وللعقوبة.
    ولم تسلم السعودية من تدخلات دولية في هذا الشان الداخلي، حيث عبرت بعض الدول عن عدم رضاها عن الحكم وطالب بإعادة النظر فيها.

    تطورات سعودية:


    قررت السلطات السعودية تأجيل تنفيذ عقوبة الجلد المقررة في حق المدون والناشط السعودي رائف بدوي، كما تم غحالة مالفه إلى المحكمة العليا السعودية لتنظر فيه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى