شرطة فرنسا تعتقل 12 شخصا لصلتهم بهجمات مع وصول كيري الى باريس - الرباط بريس شرطة فرنسا تعتقل 12 شخصا لصلتهم بهجمات مع وصول كيري الى باريس - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 16 يناير 2015

    شرطة فرنسا تعتقل 12 شخصا لصلتهم بهجمات مع وصول كيري الى باريس




    الرباط بريس
    أعلن مكتب الادعاء في العاصمة الفرنسية باريس ان الشرطة اعتقلت خلال الليل 12 شخصا يشتبه انهم قدموا العون لمتشددين اسلاميين شنوا هجمات الاسبوع الماضي.
    ووصل وزير الخارجية الامريكية جون كيري الى باريس في ساعة متأخرة من ليل الخميس لاجراء محادثات مع المسؤولين الفرنسيين.
    وجاءت اعتقالات باريس بعد وقت قصير من قيام الشرطة البلجيكية بقتل رجلين واعتقال 13 مشتبه بهم يوم الخميس في مداهمات استهدفت جماعة إسلامية قال الادعاء إنها كانت على وشك مهاجمة الشرطة هناك. وألقي القبض على اثنين من المشتبه بهم في فرنسا واعتقلت الشرطة الألمانية شخصين بعد مداهمة 12 منزلا مرتبطة بسلفيين متشددين. ولم تتأكد الصلة بين هذه الاعتقالات وهجمات باريس.
    وقتل 17 شخصا كما قتل ثلاثة مهاجمين في ثلاثة ايام من العنف في باريس بدأت بالهجوم على مكاتب صحيفة شارلي إبدو الاسبوعية الساخرة في السابع من يناير كانون الثاني.
    وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف عن الإجراءات التي اتخذتها الشرطة الفرنسية يوم الجمعة والمتصلة بهجمات الأسبوع الماضي "ألقي القبض على 12 شخصا في المجمل معظمهم معروفون لدى الشرطة بارتكاب جرائم." وقالت مصادر قضائية إن الرجال الثمانية والنساء الأربع اعتقلوا في منطقة باريس الكبرى.
    وقالت شركة السكك الحديدية الفرنسية الحكومية إن محطة قطارات في باريس أخليت لمدة ساعة تقريبا في وقت الذروة الصباحي لكنها لم تذكر تفاصيل عن طبيعة التهديد.
    وقابل كيري الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند صباح يوم الجمعة بعناق في قصر الاليزيه.
    وقال وزير الخارجية الأمريكي يوم الخميس إن زيارته إلى فرنسا تهدف إلى تقديم الدعم لباريس. وغاب كبار المسؤولين الامريكيين عن مسيرة باريس يوم الاحد لتأبين ضحايا الهجمات والتي حضرها عشرات من زعماء العالم. واعترفت ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن ذلك كان خطأ
    رويترز
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى