معارك في القلمون تكبد داعش والنصرة خمسين عنصرا - الرباط بريس معارك في القلمون تكبد داعش والنصرة خمسين عنصرا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 3 أغسطس 2014

    معارك في القلمون تكبد داعش والنصرة خمسين عنصرا


    الرباط بريس

    شهدت منطقة القلمون السورية معارك قتل خلالها 50 عنصرا من "داعش" وجبهة النصرة، فيما تكبدت القوات الحكومية ومعها قوات حزب الله سبعة عناصر وسقوط طائرة، كما قتل "أمير" جبهة النصرة في إدلب بعبوة ناسفة، وذلك حسب المرصد السوري.

    قتل 50 عنصرا جهاديا على الأقل من تنظيم "داعش" وجبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، في معارك مع القوات النظامية السورية وعناصر حزب الله في منطقة القلمون شمال دمشق عند الحدود مع لبنان، بحسب ما أفاد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت (الثاني من آب/ أغسطس 2014).
    وأوضح أن المعارك التي اندلعت الجمعة واستمرت حتى فجر السبت، أدت إلى مقتل سبعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين له، بينهم عنصران على الأقل من الحزب. كما اسقط المقاتلون طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري، في حين نجا قائدها الذي قفز بالمظلة.
    وفي محافظة ادلب قتل يعقوب العمر "أمير" جبهة النصرة المتطرفة في المحافظة بتفجير عبوة ناسفة في سيارته منتصف ليل الجمعة/ السبت، بحسب المرصد السوري، في هجوم يأتي وسط تقدم الجبهة في هذه المحافظة على حساب مقاتلي المعارضة السورية.
    وأوضح مدير المرصد الحقوقي المقرب من المعارضة السورية ضد الرئيس الأسد، أن التفجير أدى كذلك إلى إصابة نجلي العمر، وهو سوري في العقد الرابع من العمر. وأشار إلى أن الأخير تولى مسؤوليات "شرعية وسياسية"، وكان مساعدا للأمير السابق لجبهة النصرة في ادلب أبو محمد الأنصاري الذي اغتالته مجموعة من تنظيم "داعش" في بلدة حارم في نيسان/ ابريل الماضي، حسب عبد الرحمن.
    يذكر أنه لم يتسن التحقق من صحة هذه الأخبار من مصادر مستقلة.
    ع.خ/ ع.ج.م (ا ف ب)
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى