حصيلة دموية في المعارك بين داعش والقوات العراقية - الرباط بريس حصيلة دموية في المعارك بين داعش والقوات العراقية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 3 أغسطس 2014

    حصيلة دموية في المعارك بين داعش والقوات العراقية



    الرباط بريس

    قتل قرابة 40 شخصا في العراق في معارك مختلفة بين قوات من الشرطة العراقية وعناصر تنظيم داعش على أطراف بعقوبة من جهة ومعارك أخرى بين عناصر داعش والبشمركة الكردية في ناحية زمار شمال الموصل من جهة أخرى.

    ذكرت بيانات للشرطة العراقية اليوم السبت (2 آب/ أغسطس 2014) أن 20 شخصا غالبيتهم من عناصر ما تعرف بـ "الدولة الإسلامية" ( داعش سابقا) قتلوا وأصيب اثنان من عناصر الشرطة في سلسلة أعمال عنف متفرقة في مدينة بعقوبة الواقعة على بعد 57 كيلومتر شمال شرقي العاصمة بغداد.

    وقالت البيانات إن شرطيا قتل وأصيب آخران بجروح عند انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية للشرطة على الطريق المؤدي إلى قرية الإمام عبدالله في أطراف مدينة بعقوبة. فيما اشتبكت قوة أمنية تابعة لقوات الجيش مع عناصر داعش بعد محاولتهم الهجوم على مقر امني في قرية إمام ويس في المقدادية شمال شرقي بعقوبة وتمكنت خلالها القوات الأمنية من قتل ستة من المسلحين بينهم قيادي بالتنظيم يدعى أبو أنس الجبوري. وأشارت بيانات الشرطة إلى أن قوة تابعة لقيادة عمليات دجلة اقتحمت بعملية مباغتة احد أهم وأكبر أوكار عناصر داعش في منطقة جبال الصدور شمال شرق بعقوبة وتمكنت خلالها من قتل 13 مسلحا بينهم القيادي أبو زيد الحارث الحلبي (سوري الجنسية).
    من جهة أخرى قتل 14 عنصرا من قوات البشمركة الكردية في معارك مع عناصر "داعش" الذين هاجموا ناحية زمار التي تخضع لسيطرة الأكراد شمال مدينة الموصل، بحسب مصادر حزبية وأخرى في قوات البشمركة. وأوضحت المصادر أن "مسلحي داعش هاجموا مواقع لقوات البشمركة قرب حقل للنفط وسد الموصل الواقعين في ناحية زمار شمال مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل 14 من عناصر البشمركة".
    ص ش/ ح ع ح (د ب أ، أ ف ب


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى