تقرير يكشف بأن ما سمي بالربيع العربي "مخطط أمريكي" - الرباط بريس تقرير يكشف بأن ما سمي بالربيع العربي "مخطط أمريكي" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 13 يونيو 2014

    تقرير يكشف بأن ما سمي بالربيع العربي "مخطط أمريكي"


    الرباط بريس

     كشف تقرير صدر في واشنطن عن مخطط أميركي بدأ عام 2010 لتغيير الأنظمة في بعض الدول العربية بما فيها البحرين واستبعاد إيران ودعم حركة الإخوان المسلمين، بحسب ما صادق عليه الرئيس الاميركي باراك أوباما.
    وتحدث التقرير عن وثيقة تقول ان الأولوية في التغيير وضعت لدول على رأسها اليمن وتونس ومصر والبحرين والسعودية، في مرحلة أولى ثمّ تليها ليبيا وسوريا.
    وذكرت الوثيقة أن الوسائل التي اتبعتها إدارة أوباما لتنفيذ المخطّط هي سياسة الدعم السري للإخوان المسلمين وحركات التمرد والمنظّمات "الحقوقية" غير الحكومية في الشرق الأوسط منذ عام 2010. وذلك لتغيير السياسة الداخلية في البلدان المستهدفة لصالح أهداف سياسة ومصالح خاصة بالأمن القومي للولايات المتحدة.
    وكشف تقرير لمجموعة الشرق الاستشارية، التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، أن الوثائق يعود تاريخها إلى 22 أكتوبر 2010، وأنها صدرت تحت عنوان "مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط: نظرة عامة"، وهي تؤكّد بما لا يدع مجالا للشكّ أن "ثورات الربيع العربي" ليست سوى مؤامرة حاكتها إدارة أوباما لتغيير الأنظمة في الشرق الأوسط.

    ووفقا لوثيقة وزارة الخارجية، تم في سبتمبر 2011، انشاء مكتب خاص، هو "مكتب المنسق الخاص لشؤون التحول بالشرق الأوسط"، مهمته التنسيق بين الحكومة الأميركية والحكومات الإسلامية الوليدة عن الثورات لإعادة رسم خارطة المنطقة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى