ليبيا تطلب مساعدة المغرب لحل أزمتها الداخلية - الرباط بريس ليبيا تطلب مساعدة المغرب لحل أزمتها الداخلية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 13 يونيو 2014

    ليبيا تطلب مساعدة المغرب لحل أزمتها الداخلية


    الرباط بريس

    أجرى رئيس المؤتمر الوطني الليبي نوري أبو سهمين اتصال هاتفيا مع الملك محمد السادس، طالب خلالها المملكة المغربية بأن تدعم ليبيا لانجاح التجربة الليبية في الانتقال الديمقراطي والخروج بليبيا من دوامة الفوضى وعدم الاستقرار.

    وأشار بلاغ للديوان الملكي، الذي صدر عقب هذا الطلب إلى أن  المغرب سيظل واقفا إلى جانب الشعب الليبي الشقيق"، مؤكدا على "ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية لليبيا، وبأن اعتماد الحوار الوطني بمشاركة كافة مكونات الشعب الليبي، هو السبيل لتجاوز هذه المرحلة".

     ويأتي طلب البرلمان الليبي من المغرب دعم البلد، بعد أسابيع قليلة من أنباء عن اعتزامه طلب نشر قوات عسكرية مغربية، ضمن قوات دول صديقة أخرى، تحت غطاء جامعة الدول العربية، للعمل مع القوات النظامية الليبية بهدف نزع سلاح الميليشيات ومواجهة الجماعات المتطرفة.


    تجدر الإشارة إلى أن ليبيا تعيش أزمة سياسية خانقة وأخرى أمنية مستفحلة، فحكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الله الثني ترفض تسليم مهامها إلى الحكومة الجديدة برئاسة أحمد معيتيق، بينما تعاني البلاد منذ منتصف الشهر المنصرم من ارتفاع منسوب الفوضى الأمنية والعنف والتقتيل، خاصة بعد تدخلات الجنرال المتقاعد حفتر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى