بلاتيني يفجرها "لن أدعم بلاتر أبدا" - الرباط بريس بلاتيني يفجرها "لن أدعم بلاتر أبدا" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 13 يونيو 2014

    بلاتيني يفجرها "لن أدعم بلاتر أبدا"



    الرباط بريس

    فجر  رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني  مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد  انه لن يدعم جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للـ (فيفا) والذي لم يعد يخف أبدا نيته الترشح لولاية 5 على الرغم من أنه يحترم "بلاتر الشخص".
    وقال بلاتيني في تصريح  صحفي  "أنا أوروبي، وأؤيد موقف الاتحاد الاوروبي. لن أسانده في ترشيحه لولاية جديدة. لن أسانده أبدا. هو يعرف ذلك، لقد أبلغته بذلك. أعتقد أن الفيفا بحاجة الى نفس جديد. ترشيحه لولاية جديدة، ليس جيدا لكرة القدم. ولكنه شخص ينبغي احترامه، وأنا أكن له كل الاحترام".
    من جهة أخرى، أوضح بلاتيني  سابقا أنه سيعلن قراره بخصوص ترشيحه لرئاسة الفيفا من عدمه، على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في موناكو والمقررة في 28 غشت المقبل.
    وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أعلن الاربعاء 12 يونيو في ختام المؤتمر ال61 للفيفا في ساو باولو البرازيلية  انه يرغب في مواصلة مهمته في السلطة الكروية العليا، وقال: "انا في وضع صحي جيد، ولايتي تنتهي في 29 ماي 2015 لكن مهمتي لم تنته، اقول لكم، انه معا سنبني فيفا جديدا، نملك الميزانية (الكافية) من 2014 حتى 2018. انتم تقررون لمن سيكون صوتكم في 2015 لكني مستعد لاصطحابكم معي الى المستقبل".
     ولم  يتقدم  سوى مرشح واحد بشكل رسمي للرئاسة هو الفرنسي جيروم شامباني (55 عاما) الامين العام السابق للفيفا. ولا يملك هذا الديبلوماسي السابق وغير المعروف على الساحة الدولية، حظوظا كبيرة للظفر بمنصب الرئيس حتى انه اعترف بانه سيسحب ترشيحه في حال تقدم به بلاتر.
    تجدر الإشارة إلى أن الفيفا تلاحقها شبهات رشاوى، تتعلق بملف مونديال قطر 2022، في انتظار صدور تحقيق لجنة الاخلاقيات في هذا الموضوع ولذي سيطيح برؤوس كثيرة من الفيفا في حال ثبوث تليها رشاوى من قطر.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى