السلطات البريطانية تندد بـ«حملة منظمة» لفرض الإسلام في المدارس - الرباط بريس السلطات البريطانية تندد بـ«حملة منظمة» لفرض الإسلام في المدارس - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 16 يونيو 2014

    السلطات البريطانية تندد بـ«حملة منظمة» لفرض الإسلام في المدارس


    الرباط بريس

    قال وزير التعليم البريطانى مايكل غوف الاثنين الماضي إن أعضاء مسلمين متشددين في مجالس إدارة مدارس في مدينة برمنغهام التي تعتبر ثاني أكبر المدن البريطانية، قاموا بـ»حملة منظمة» لفرض إيديولوجية إسلامية» على طلاب تلك المدارس، حسب قوله. وأضاف الوزير أن خلافات بين مسؤولين مسلمين وموظفين كبار غير مسلمين في تلك المدارس تسبب في نشر «ثقافة من الخوف والترهيب» أجبرت عددا من كبار المدرسين على ترك وظائفهم.

    وجاءت تصريحات غوف خلال استعراضه لنتائج تحقيقين رسميين في مزاعم بوجود مؤامرة من إسلاميين للهيمنة على إدارة مدارس تمولها الحكومة في برمنغهام بهدف فرض أجندة دينية. وأثارت هذه المزاعم مجددا مخاوف من تعرض الشباب في بريطانيا إلى الإسلام المتطرف، وكشف عن انقسام في الحكومة حول كيفية معالجة التطرف الديني.

    إلا أن بعض قادة المجتمعات فى برمنغهام التي كانت المركز الصناعي السابق لبريطانيا وتضم أكبر مجموعة من المسلمين في البلاد، قالوا إن هذه المزاعم لا أساس لها وإن سببها هو الخوف من الإسلام.
    وخلصت التحقيقات التي أجرتها منظمة «اوفستيد»، التي تراقب المدارس، إلى أن خمس المدارس تقدم مستوى «غير كاف» من التعليم بسبب إخفاقات وصفها المفتش العام للمدارس مايكل ويلشو بأنها «مقلقة للغاية».

    وقال الوزير غوف أمام مجلس العموم (البرلمان) البريطاني إن «اوفستيد خلصت إلى أن حكام المدارس يحاولون فرض ونشر «إيديولوجية ضيقة» ـ بتعبيره ـ تقوم على الديانة في مدارس لم تؤسس على الديانات، والتلاعب بتعيينات الموظفين واستخدام تمويل المدارس بشكل غير مناسب.


    وردت الحكومة بإصدار أمر بإجراء عمليات تفتيش فى 21 مدرسة في برمنغهام حيث يشكل المسلمون 22% من عدد السكان، طبقا لإحصاءات عام 2011. ورغم أنه لم يتم الكشف عن اسم مرسل الرسالة، إلا أن مدراء مدارس من المدينة قالوا إنهم لم يفاجؤوا بما جاء فيها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى