ملك اسبانيا الجديد فيليبي السادس يزورالمغرب في 7 يوليوزالمقبل - الرباط بريس ملك اسبانيا الجديد فيليبي السادس يزورالمغرب في 7 يوليوزالمقبل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 21 يونيو 2014

    ملك اسبانيا الجديد فيليبي السادس يزورالمغرب في 7 يوليوزالمقبل




    الرباط بريس
     يزور ملك إسبانيا الجديد فيليبي السادس رفقة الملكة ليتيسيا، الفاتيكان في 30 يونيو، في أول رحلة له الى الخارج قبل التوجه الى المغرب والبرتغال ثم فرنسا، حسبما أفادت الجمعة الحكومة والقصر الملكي الإسبانيان.
     وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل جارسيا ماغايو في تصرح للتلفزيون العمومي “تي.في.أو” إن “برنامج الملك والملكة حافل على المستوى الدولي، سيبدأ بزيارة الى الفاتيكان، يوم 30 يونيو الجاري”.
    وستكون هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استقبال كل فيليبي وليتيسيا من طرف البابا فرانسيس، بعد حضورهما في مارس 2013 لقداس تنصيب البابا الجديد، وبعد انتهاء زيارتهما الى الفاتيكان، سيتوجه كل من فيليب السادس وليتيسيا إلى المغرب يوم 7 يوليوز، ثم بعدها الى البرتغال في 14 من الشهر نفسه حسبما أفاد الناطق الرسمي باسم القصر الملكي الإسباني.
         وكان الملك محمد السادس قد احرى اتصالا هاتفيا مع الملك الإسباني، حيث أعرب لفيليبي عن حرصه على “العمل سويا من أجل الحفاظ على توهج الصداقة الخاصة (…) وكذا من أجل زيادة توثيق علاقات المودة (…) في إطار الوضع المتقدم الذي يجمع المملكة المغربية بالاتحاد الأوروبي”.
     وحسب وزير الخارجية الإسباني فإن الملك الجديد “سيحضر كذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة” في سبتمبر المقبل و”سيقدم السياسة الدولية لاسبانيا لحشد الدعم من أجل الترشح لرئاسة مجلس الأمن في الفترة الممتدة بين 2015 و2016″.

    وأدى فيليبي السادس (46 سنة) اليمين الدستورية يومه الخميس في حفل داخل البرلمان الإسباني في غياب للتمثيليات الأجنبية، بعدما تنازل له والده خوان كارلوس عن العرش.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى