انتصار معنوي للفريق الوطني بقيادة الزاكي - الرباط بريس انتصار معنوي للفريق الوطني بقيادة الزاكي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 24 مايو 2014

    انتصار معنوي للفريق الوطني بقيادة الزاكي




    الرباط بريس
    في أول مباراة له تحت قيادة المدرب الجديد بادو الزاكي ، تمكن  المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من الفوز على نظيره الموزمبيقي بأربعة أهداف مقابل لا شيء ، في مباراة ودية، جمعت بين الفريقين مساء الجمعة 23 مايو  بملعب ساو باولو بمدينة فارو البرتغالية. و شهدت المباراة مشاركة لاعبين يمارسون داخل الفريق الوطني لأول مرة.
    و قد تناوب على تسجيل الإصابات الأربع كل من عمر قادوري، لاعب تورينو الإيطالي، في الدقيقة 30، و يوسف العرابي مهاجم غرناطة الإسباني في الدقيقة 36 خلال الشوط الأول . وتم تسجيل إصابتين في الجولة الثانية من طرف عاطف شحشوح، لاعب سيفاس سبور التركي في الدقيقة 71، و الإصابة الرابعة كانت من توقيع يوسف العربي مرة أخرى و ذلك في  الدقيقة 86.
    ويعتبر هذا الفوز انتصارا معنويا أكثر منه تقنيا ، نظرا لأن المنتخب كان في حاجة إلى استرجاع شعبيته في صفوف الجماهير الرياضية بعد سلسلة طويلة من الإخفاقات و الفشل المتراكم في عدد من الملتقيات الدولية والقارية، تحت قيادة المدربين غيريتس والطاوسي.
    و معلوم أن الفريق الوطني يخوض  تربصاإعداديا بمدينة فارو البرتغالية إلى غاية  التاسع والعشرين من شهر مايو ، في نطاق الإستعدادات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها بلادنا في الفترة ما بين  17 يناير و  8 فبراير 2015 ، والتي تجري أطوارها على أرضية ملاعب طنجة والرباط ومراكش وأكادير.
    وتتضمن استعدادات المنتخب المغربي أيضا ، إجراء مباريات ودية مع أنغولا يوم 28 مايو ،ومقابلة أخرى ضد الفريق الروسي يوم ثالث يونيو المقبل . ويخوض الفريق المغربي بعد ذلك تربصا إعداديا ثانيا انطلاقا من  31 ماي الجاري بمدينة الجديدة.

    و كان الناخب الجديد بادو الزاكي قد أعلن في ندوة صحفية الجمعة 16 مايو عن التشكيلة الرسمية التي تخوض غمار الإستعدادات الكروية في أفق المشاركة في نهائيات الكأس الإفريقية .

    وتتضمن لائحة الفريق الوطني  أسماء 29 لاعبا : 4 حراس للمرمى-10 لاعبين في الدفاع- 11 من لاعبي الوسط-4 مهاجمين . و يوجد ضمن القائمة  عبدالعزيز برادة الذي يلعب لفريق الجزيرة الإمارتي ، والذي شارك في المباراة الودية ضد الموزمبيق.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى