محمد بن زايد يستقبل رئيسة كوسوفا ويتسلم منها وسام الاستقلال أرفع وسام في كوسوفو يمنح لكبار الشخصيات العالمية - الرباط بريس محمد بن زايد يستقبل رئيسة كوسوفا ويتسلم منها وسام الاستقلال أرفع وسام في كوسوفو يمنح لكبار الشخصيات العالمية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 21 أبريل 2014

    محمد بن زايد يستقبل رئيسة كوسوفا ويتسلم منها وسام الاستقلال أرفع وسام في كوسوفو يمنح لكبار الشخصيات العالمية



     استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في المعمورة بأبوظبي اليوم فخامة عاطفة يحي آغا رئيسة جمهورية كوسوفو التي تزور البلاد حاليا.

    وسلمت فخامة عاطفة يحي آغا خلال اللقاء سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وسام الاستقلال وهو أرفع وسام في كوسوفو يمنح لكبار الشخصيات العالمية وذلك تقديرا لإسهامات دولة الإمارات العربية المتحدة في حفظ السلام في كوسوفو وعرفانا بالمساعدات الاجتماعية والاقتصادية التي قدمتها الدولة إلى كوسوفو والاعتراف باستقلالها وتثمينا لجهود سمو ولي عهد أبوظبي في دعم ومتابعة عملية حفظ السلام في بلادها.

    وقالت فخامتها ان شعب كوسوفو لن ينسى وقفة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانبه في أوقات كانت صعبة جدا وتقديمها المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية المتواصلة التي عززت من استباب الأمن والاستقرار ومكنت شعب كوسوفو من الانطلاق من جديد في عملية البناء والتنمية.

    وأضافت خلال تسليم الوسام لسموه " ان قيادة دولة الإمارات واستعدادها للمساعدة في إنعاش كوسوفو بعد الحرب المدمرة وتصميمها على بناء صداقة دائمة مع كوسوفو كان له عظيم الأثر علينا جميعا ".

    وقالت رئيسة جمهورية كوسوفو " نحن اذ نحتفي بالصداقة القائمة بين بلدينا وتعبيرا عن امتناننا وتقديرنا العميق لكم على مد يد العون إلى كوسوفو وإعادة تأهيلها وإحياء الأمل لدى شعبها في تحديد مصيره وبناء دولته فإننا نثمن التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حيال إرساء دعائم السلام وتحقيق الرخاء لجمهورية كوسوفو".

    وأكدت فخامتها إن شعب كوسوفو يقدر عاليا إسهام قوات دولة الإمارات العربية المتحدة في حفظ السلام في كوسوفو وهو ما أسهم في توطيد السلام والاستقرار في جميع أرجاء منطقة جنوب شرق أوروبا وساعدنا على ترميم جسور التعاون بين شعوبنا.

    وأضافت فخامة عاطفة يحي آغا " ان اعتراف دولة الإمارات العربية المتحدة باستقلال كوسوفو يأتي استمرارا لتعزيز أواصر العلاقات وإرساء دعائم دولتنا على الساحة الدولية وكان في هذا الاعتراف أوضح الدلالات على أن كلا بلدينا يمتلك القيم والمثل العليا ذاتها التي نستند إليها في رؤيتنا من أجل تحقيق ازدهار دولتينا وضمان رفاه مواطنينا بغض النظر عن المسافة الجغرافية التي تفصل بيننا ".

    من جانبه اعرب سمو ولي عهد أبوظبي عن سعادته بهذه اللفتة الكريمة من فخامة رئيسة كوسوفو وقال سموه ان سعادتنا تزداد وتكبر بالسلام الذي تحقق على ارض كوسوفو.

    وأضاف سموه ان دولة الإمارات العربية المتحدة تعتز بدورها الحيوي والفاعل إلى جانب القوات الدولية لحفظ السلام في إرساء دعائم الاستقرار في كوسوفو.

    وقال سموه " ان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه كان مبادرا في مد يد العون والمساعدة إلى شعب كوسوفو ولم يقتصر العون على مشاركة القوات الإماراتية في عمليات حفظ السلام وإعادة الاستقرار لكوسوفو بل كان حريصا رحمه الله على إقامة المشاريع التنموية والخدمية التي من شأنها تمكين شعب كوسوفو من النهوض بإمكانياته والعمل على انطلاق عجلة البناء والتنمية واليوم يستمر هذا النهج بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بإقامة افضل علاقات الصداقة والتعاون مع جمهورية كوسوفو".

    وأضاف سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان رسالة الإمارات الدائمة إلى العالم تنطلق من دورها في المساهمة الفاعلة مع المجتمع الدولي في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية وبما يعزز قيم السلام والتعايش والعدالة في مناطق العالم المختلفة.

    وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوسوفو وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

    وأكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز وتنمية علاقات التعاون مع كوسوفو في جميع المجالات.

    من جانبها أكدت رئيسة جمهورية كوسوفو حرص بلادها على التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتطوير علاقاتها الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والاستفادة من تميز الإمارات وتحقيقها مراتب متقدمة على صعيد التنمية الشاملة.

    حضر اللقاء معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي ناصر أحمد السويدي رئيس هيئة الطاقة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وأعضاء الوفد المرافق لفخامة رئيسة كوسوفو.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى