ارتياح كبير لدى السياح الأجانب ونوايا للعودة مجددا لزيارة المغرب - الرباط بريس ارتياح كبير لدى السياح الأجانب ونوايا للعودة مجددا لزيارة المغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 21 أبريل 2014

    ارتياح كبير لدى السياح الأجانب ونوايا للعودة مجددا لزيارة المغرب



    أفادت وزارة السياحة بأن نتائج الدراسة التي أنجزت لتتبع الطلب ومستوى رضا السياح خلال الربع 
    الأخير من سنة 2013 أظهرت مستويات "عالية" بين أوساط السياح الأجانب الذين يزورون المغرب.
    وفي هذا الصدد، أشار بلاغ للوزارة، إلى أن 81 في المائة من السياح المستجوبين أفادوا بأنهم "راضون وراضون جدا عن وجهة المغرب"، و 17 في المائة راضون بشكل لا بأس به، مقابل 1 في المائة قالوا إنهم غير راضين. كما أن أزيد من 83 في المائة من السياح الأجانب أكدوا أنهم كانوا جد راضين أو راضين أكثر عن زيارتهم للمغرب، مقارنة بالوجهات السياحية الأخرى التي زاروها.
       وبخصوص الرغبة في العودة، أظهرت الدراسة أن نسبة السياح الذين يرغبون بالتأكيد في زيارة المغرب من جديد تمثل 92 في المائة من أصل مجموع المستجوبين. ومن بين السياح "الأوفياء" للوجهة المغربية، يمثل البلجيكيون 97 في المائة والألمان والفرنسيون 94 في المائة.
       وفي ما يتعلق بمميزات الطلب السياحي، كشفت الدراسة أن 44 في المائة من السياح الأجانب الذين زاروا المغرب خلال الربع الأخير من السنة المنصرمة، قاموا بذلك للمرة الأولى.
       كما أبرزت الدراسة أن الزبناء الأجانب الذين زاروا المغرب يتميزون بكونهم من فئة الشباب، إذ أن 72 في المائة منهم تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 44 سنة، وأن 48 في المائة منهم زاروا المغرب مرفوقين و 26 في المائة فرادى.
      وأضافت الدراسة أن شبكة الأنترنت والزيارات السابقة وتوصيات الأصدقاء والأسرة، تعد من مصادر المعلومات الأكثر تأثيرا في اتخاذ قرار السفر.
      وختمت الدراسة بالقول إن أن الإمكانيات الطبيعية، والمتمثلة على الخصوص في المناخ والموقع الجغرافي، فضلا عن تكلفة السفر تبقى هي الأخرى من أهم مصادر الجذب بالنسبة للسياح الذين شملتهم الدراسة.

    عن موقع منارة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى