قريبا .. اتفاقية استثمار مغربية - يابانية - الرباط بريس قريبا .. اتفاقية استثمار مغربية - يابانية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 26 أبريل 2014

    قريبا .. اتفاقية استثمار مغربية - يابانية



    وكالة المغرب العربي للأنباء
    دعا وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر عمارة، يوم الجمعة بالرباط، اليابان إلى الاستثمار في مجال الطاقة بالمغرب، خاصة الطاقات المتجددة.
    واعتبر عمارة ، الذي أجرى محادثات مع رئيس الجمعية اليابانية للاقتصاد الإفريقي للتنمية تيتسيرو يانو ، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة، أن فرص الاستثمار في القطاع الطاقي ، وبالتحديد الطاقات المتجددة يتيح منحى جديدا لتعزيز الشراكة.
    وأكد "نحن مهتمون بالمزيد من الاستثمارات اليابانية في مجال الطاقة في إطار تعاون واسع النطاق ببلدان إفريقيا جنوب الصحراء " مشيدا بالعلاقات الممتازة المغربية-اليابانية.
    وأبرز من جهة أخرى، الأهمية التي يكتسيها الاندماج الصناعي ونقل التكنولوجيا في سياق هذه الشراكة ثلاثية الأطراف .
    من جانبه، أعرب يانو وهو كاتب دولة سابق في الشؤون الخارجية عن ارتياحه "للعلاقات التاريخية" التي تجمع البلدين، مشيرا إلى أنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية استثمار مغربية-يابانية.
    وأبرز، بنفس المناسبة، أن منتدى المغرب-اليابان المرتقب عقده في شهر دجنبر 2014 ، سيمكن من تعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر مذكرا أنه سيتم قريبا فتح فرع المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية "جيترو" .
    يشار إلى أن المغرب يتوفر على استراتيجية وطنية تتوخى تأمين تزود البلاد بالطاقة الكهربائية والنهوض بالطاقات المتجددة . وفي إطار هذه الاستراتيجية حدد المغرب كهدف بلوغ 42 في المائة من احتياجاته الطاقية انطلاقا من الطاقة المتجددة في 2020 .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى