الرئيس الموريتاني يترشح لولاية ثانية - الرباط بريس الرئيس الموريتاني يترشح لولاية ثانية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 23 أبريل 2014

    الرئيس الموريتاني يترشح لولاية ثانية




    وكالة المغرب العربي للأنباء
    أعلن الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء في نواكشوط، نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 21 يونيو المقبل.
    وجاء إعلان الرئيس ولد عبد العزيز، عقب قيامه اليوم بوضع حجر الأساس لبناء معهد وطني لأمراض الكبد والفيروسات بالعاصمة نواكشوط، حيث قال، في تصريح للصحافة، إن "مرسوما صدر باستدعاء هيئة الناخبين في العشرين من أبريل الجاري، والمجال مفتوح للترشح لهذه الاستحقاقات، وبصفتي رئيسا حاليا للجمهورية الإسلامية الموريتانية سأترشح إن شاء الله لهذه الاستحقاقات، وإذا كان هناك من ينوي مقاطعتها فأنا لست معنيا بذلك".
    وشدد ولد عبد العزيز على أن الانتخابات الرئاسية ستنظم في الموعد المحدد لها دستوريا، مؤكدا أن الدولة والأغلبية الرئاسية "جادتان في مواصلة الحوار متى وجدتا طرفا جديا في ذلك".
    وكانت آخر انتخابات رئاسية في موريتانيا قد جرت عام 2009 وحسمها الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز في الدور الأول بفوزه بأزيد من 51 في المائة من نسبة الأصوات المعبر عنها.
    وفي سياق متصل، أعلن حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية "حركة التجديد" عن عزم رئيسه با إبراهيما مختار صار الترشح للرئاسيات القادمة.
    وكان صار قد خاض رئاسيات 2009 ، وفاز في الانتخابات التشريعية الأخيرة بمقعد في الجمعية الوطنية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى