" المرزوقي" يتهم الحكومة بمنع بث حوار أجراه مع قناة تليفزيونية - الرباط بريس " المرزوقي" يتهم الحكومة بمنع بث حوار أجراه مع قناة تليفزيونية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 16 سبتمبر 2016

    " المرزوقي" يتهم الحكومة بمنع بث حوار أجراه مع قناة تليفزيونية



    قال الرئيس التونسي السابق "منصف المرزوقي" ليلة الخميس / الجمعة ( 15- 16 سبتمبر) " إن مسؤولين  في الحكومة ضغطوا على قناة تلفزيونية محلية لمنع بث حوار مسجل معه  "، متهما حكام تونس بالسعي "لتكميم الافواه وضرب حرية التعبير" .
    وأوضح تلفزيون " التاسعة تي في" المحلي في بيان  "انه تعرض لضغوط قوية من مسؤولين في رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية لمنع بث الحوار مع المرزوقي الذي ينتقد بشدة عودة رموز النظام السابق إلى سدة الحكم".
    ومن جهته قال "نور الدين بن تيشة" المستشار السياسي للسبسي في تعليقات أدلى بها لراديو" موزاييك" المحلي "أتحدى أي صحفي أو منتج من القناة أن يثبت أن الرئاسة ضغطت لمنع الحوار".
    لكن "عدنان منصر "المتحدث باسم "المرزوقي" قال في مؤتمر صحفي "مسؤولو الرئاسة والحكومة ضغطوا لعدم بث الحوار وهددوا القناة بوقف الاشهار العمومي".
    وأضاف قائلا "محاولات منع الحوار تندرج ضمن محاولات تركيع الاعلام والسيطرة وضرب حرية الإعلام ولن نسمح بذلك لأنه يمثل خطرا حقيقيا على المسار الانتقالي في تونس".
    و يعتبر"المرزوقي " الرئيس السابق لتونس من أشد خصوم الرئيس الحالي  "الباجي قائد السبسي "الذي تولى المنصب بعد أن هزمه في انتخابات 2014.
    ويواجه "السبسي "انتقادات واسعة من خصومه بأنه يسعى لإعادة تركيز حكم رئاسي وتجميع كل السلطات في يده بعد تعيينه "يوسف الشاهد "- وهو قيادي بحزبه نداء تونس- في منصب رئيس الوزراء.
    وتثير اتهامات "المرزوقي" جدلا واسعا حول حدود حرية التعبير في تونس التي حظي انتقالها إلى الديمقراطية بإشادة واسعة بعد انتفاضة 2011.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى