"ساركوزي" أمام القضاء الفرنسي بتهمة الفساد المالي - الرباط بريس "ساركوزي" أمام القضاء الفرنسي بتهمة الفساد المالي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 6 سبتمبر 2016

    "ساركوزي" أمام القضاء الفرنسي بتهمة الفساد المالي



    أعلن المدعي العام الفرنسي اليوم الاثنين ( 5 سبتمبر)  أن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي سيخضع للمحاكمة ، و ذلك على خلفية مخالفات مالية قبل 4 سنوات.

    ووفق ما أوردت وكالة "رويترز"، فإن التهمة تتعلق بتمويل غير مشروع لحملته أثناء الانتخابات الرئاسية عام 2012."

    وأكدت وسائل إعلام فرنسية أن  "قضية الفساد الجديدة ترتبط بشركة علاقات عامة نظمت بعض نشاطات ساركوزي الانتخابية، ومنحته أموالا بطريقة غير مشروعة وصلت إلى مبلغ 18 مليون يورو لمصلحة حزب ساركوزي، كما أنفق ساركوزي مبالغ مالية أكثر من الحد القانوني المسموح به خلال الحملة".

    وفي مارس الماضي أعلن القضاء الفرنسي على  أنه قبل بصحة التسجيلات الهاتفية لساركوزي، التي تتحدث عن كيفية مواجهة تهم الفساد ومحاولته استمالة قاض لكشف معلومات سرية مقابل وعود بوظيفة أكبر.

    واحتجزت السلطات الفرنسية الرئيس السابق عام 2014 لعدة ساعات أخضعته خلالها للتحقيق، وهي المرة الأولى التي يتعرض فيها رئيس فرنسي سابق للتوقيف، وذلك بسبب قضايا فساد .

    يذكر أن ساركوزي (61 عاما) سبق أن  تولى رئاسة فرنسا بين عامي 2007- 2012، ويترأس حاليا حزب الجمهوريين الأحرار وأكد اعتزامه الترشح للانتخابات عام 2017.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى