تنظيم داعش ينفذ 81 عملية انتحارية - الرباط بريس تنظيم داعش ينفذ 81 عملية انتحارية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 6 سبتمبر 2016

    تنظيم داعش ينفذ 81 عملية انتحارية


    نشر تنظيم داعش إحصائيات تفصيلية لعمليات عناصره الانتحارية في شهر غشت الماضي، ووفقا لما ذكرته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، فإن عناصر داعش نفّذوا 81 عملية انتحارية في الدول الثلاث خلال شهر واحد، أي بمعدل قارب على ثلاث عمليات انتحارية بشكل يومي.
    وتبعا لذات الاحصائيات، فإن 42 عنصرا فجّروا أنفسهم ضد القوات الحكومية والحشد الشعبي في العراق، كان النصيب الاكبر فيها لمحافظة نينوى التي عرفت 20 عملية تلتها محافظة صلاح الدين ب 14 عملية، فيما فجّر ثلاثة من عناصر التنظيم أنفسهم في كربلاء، بينما شهدت مدن بغداد، وكركوك، وديالى، والأنبار، والسماوة، عملية واحدة.
    أما في الجبهة السورية فنفذ عناصر التنظيم 26 عملية انتحارية، 16 منها فقط في حلب، وأربع عمليات بالحسكة، وثلاث في دير الزور، وعمليتان في دمشق، وواحدة في إدلب، إضافة إلى استهداف الوحدات الكردية عبر 14 عملية، وسبع عمليات استهدفت فصائل المعارضة، وأربع استهدفت النظام السوري، فيما فجّر اثنان من عناصر التنظيم نفسيهما في قوات البيشمركة.
    في حين نفذت عناصر التنظيم 12 عملية انتحارية في ليبيا، جميعها في مدينة سرت.
    وأشارت وكالة "أعماق" إلى أن النسبة الأكبر من العمليات الانتحارية نفّذت بسيارات "عربات" مفخخة، ب 64 عملية، فيما نفذت سبع عمليات بحزام ناسف، وست بسترة ناسفة، بينما العمليات الأربعة الأخرى كانت مشتركة بشكل ثنائي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى