إيطاليا تعلن الحداد وتشيع ضحايا الزلزال - الرباط بريس إيطاليا تعلن الحداد وتشيع ضحايا الزلزال - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 27 أغسطس 2016

    إيطاليا تعلن الحداد وتشيع ضحايا الزلزال


    تشيع إيطاليا  اليوم السبت ( 27 غشت ) في يوم حداد وطني، عددا من ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط شبه الجزيرة حيث ما زال مئات من رجال الإنقاذ يبحثون بين الأنقاض دون آمال كبيرة في العثور على ناجين محتملين، وقد نكست الأعلام في جميع أنحاء البلاد بمناسبة تشييع الضحايا .
    وستقوم السلطات الإيطالية بتنظيم الجنازة قبيل ظهر السبت في قاعة رياضية في بلدة "أسكولي بيسينو "على سفح الجبل الذي ضربه الزلزال، بحضور رئيس الجمهورية "سيرجيو ماتاريلا" ورئيس الحكومة "ماتيو رينزي".
    و من بين الضحايا الذين سيتم تشييعهم جوليا (تسع سنوات) التي حمى جسدها شقيتهتا الصغرى جورجيا (خمس سنوات) إحدى آخر الناجين الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض في "بيسكارا ديل ترونتو".
    لكن عددا من العائلات اختار عدم المشاركة في الجنازة الرسمية وتشييع أقربائهم بمفردهم وفق ما ذكرته وسائل الاعلام الإيطالية .
    كما ستجري مراسم أخرى بدون جثامين الأسبوع المقبل لضحايا "أكومولي" وخصوصا "أماتريتشي" الواقعة على الطرف المقابل من سفح الجبل.
    يذكر أن آخر حصيلة للضحايا صادرة عن الدفاع المدني قد بلغت 281  قتيلا بينهم 221 في "أماتريتشي "وحدها ،  و388 من الجرحى أدخلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج . 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى