مجلس الأمن يدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية - الرباط بريس مجلس الأمن يدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 27 أغسطس 2016

    مجلس الأمن يدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية



    أدان مجلس الأمن الدولي اليوم السبت ( 27 غشت ) كوريا الشمالية  ، وذلك على خلفية إطلاقها لصواريخ بالستية في الثاني من الشهر الجاري، وأيام الثاني والتاسع والثامن عشر من يونيو الماضي.
    ووفقا لما أوردته وكالة الاناضول فقد اعتبر مجلس الامن في بيان " أن إطلاق تلك الصواريخ يشكل انتهاكا خطيرا لالتزامات جمهورية كوريا الشعبية بموجب قرارات مجلس الأمن 1718 (2006)، و1874 (2009)، و2087 (2013)، و2094 (2013) و2270 ( (2016).
    ودعا البيان جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى مضاعفة جهودها من أجل التنفيذ الكامل للتدابير المفروضة على كوريا الشمالية، وخاصة التدابير الشاملة الواردة في القرار 2270 (2016). كما دعا الدول الأعضاء إلى إبلاغ مجلس الأمن في أقرب وقت ممكن بشأن التدابير الملموسة التي اتخذتها من أجل التنفيذ الفعال لأحكام القرار 2270-2016.
    وأعرب مجلس الامن في بيانه عن "القلق " الشديد إزاء قيام جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بإطلاق تلك الصواريخ البالستية، في تجاهل صارخ للدعوات المتكررة من مجلس الأمن"، مشددا على "ضرورة امتناع بيونغ يانغ عن اتخاذ المزيد من الإجراءات، بما في ذلك التجارب النووية، التي تتنهك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وأن تمتثل بشكل كامل لالتزاماتها بموجب هذه القرارات".
    وعقد مجلس الأمن جلسة مشاورات مغلقة (استغرقت أكثر من 3 ساعات) للرد على بيونغ يانغ، لكن الدول الأعضاء بالمجلس أخفقت في التوصل إلي بيان رئاسي أو صحافي بشأن الموضوع.
    يذكر أنه في شهر مارس الماضي، تبنى مجلس الأمن بالإجماع القرار 2270، والذي تضمن تشديد العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ، ونص على أن " كل الشحنات التي تدخل أو تخرج من كوريا الشمالية يجب أن تخضع للتفتيش"، وطالب القرار أيضا جميع الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية بطرد دبلوماسيي كوريا الشمالية المتورطين في أنشطة غير مشروعة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى