شهود عيان: جرحى "داعش" في المشافي التركية - الرباط بريس شهود عيان: جرحى "داعش" في المشافي التركية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 16 يونيو 2016

    شهود عيان: جرحى "داعش" في المشافي التركية



    أفاد شهود عيان بأن جرحى تنظيم "داعش" تمكنوا من عبور الحدود السورية التركية لتلقي العلاج في المشافي التركية، وزعم البعض منهم أن مسؤولين أتراك قد أمنوا عبورهم.

    وذكر رئيس جمعية الأطباء المحلية الناطقة باللغة الانجليزية أن عناصر من تنظيم "داعش" ومقاتلين من الجيش الحر نجحوا في العبور من سوريا إلى تركيا بشكل جماعي، لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة.

    وأكد شهود عيان وأطباء أن أغلب جرحى "داعش" تمت معالجتهم في محافظة كيليس التركية المحاذية للحدود السورية، فيما أشارت مصادر طبية إلى استخدام شاحنات صغيرة لنقل جرحى التنظيم عوضا عن سيارات الإسعاف.

    إلى ذلك، أوضحت المصادر أن أغلب الجرحى الوافدين إلى المستشفيات، يصلون في أغلب الأحيان وهم فاقدي الوعي وينزفون كثيرا.

    بدوره، أكد أحد الأطباء، رفض الكشف عن هويته، أكد أنه كان ضمن الطاقم الطبي الذي عالج جرحى داعش في محافظة كيليس.

    وكشف الطبيب عن أن تدفق جرحى مقاتلي داعش إلى المشافي التركية، قد انخفض مؤخرا، لكن الأمر لم ينته تماما، إذ يصل بين الفينة والأخرى أعداد منهم لغرض تلقي العلاج، مضيفا أنه بعد انتهاء فترة العلاج، يعود المقاتلون إلى ساحات المعارك بسوريا.

    وردا حول ما يشعر به الطبيب أثناء معالجة الإرهابيين، شدد الطبيب على أن شرف المهنة يحتم عليهم معالجة أي مريض بصرف النظر عن هويته أو خلفيته الايديولوجية
    .
    يشار إلى أن المعارض التركي والنائب عن حزب الشعب الجمهوري آرين أرديم، قد كشف لوسائل الإعلام في شهر مايو عن استقبال المشافي التركية لمقاتلي داعش لعلاجهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى