تتار القرم يطالبون كييف بتعويضهم - الرباط بريس تتار القرم يطالبون كييف بتعويضهم - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 16 يونيو 2016

    تتار القرم يطالبون كييف بتعويضهم



    طالب تتار القرم، المقيمون في الأراضي الأوكرانية، كييف بتعويضهم عن خسائرهم المالية الناجمة عن مغادرتهم شبه جزيرة القرم بعد انضمامها إلى قوام روسيا في عام 2014
    .
    وقال لينور إسلاموف منظم الحصار الأوكراني المفروض على القرم، في تصريحات صحفية له يوم الأربعاء: "إننا فقدنا في القرم مشاريعنا بعد انسحاب الجيش الأوكراني. وكما تتذكرون، فر جنود الجيش الأوكراني من القرم بلا سراويل".

    وأضاف إسلاموف أنه استثمر في مشروع في شبه جزيرة القرم 10 ملايين دولار، ومن ثم اضطر للمغادرة. وشدد قائلا: "لم يحمنا أحد. إن أوكرانيا مدينة لتتار القرم لما فقدوه من الوقت والأموال الهائلة".

    وسبق لـ إسلاموف أن أقر بأنه حاز على الجنسية الروسية بعد انضمام القرم إلى روسيا، واعتبر أن الشيء الأهم هو كونه تتريا، أما تبعية جواز السفر الذي بحوزته فهو أمر عديم الأهمية.

    يذكر أن القرم خرجت من قوام أوكرانيا وانضمت إلى روسيا استجابة لإرادة سكانها الذين صوتوا لصالح إعادة توحيد شبه الجزيرة مع الأراضي الروسية خلال استفتاء شعبي جرى في مارس 2014.

    وعلى الرغم من أن أغلبية تتار القرم قاطعوا الاستفتاء، إلا أنهم أعربوا عن استعدادهم للتعاون مع السلطات المحلية.

    ولم يغادر منهم القرم إلا قلائل، أما الأغلبية الساحقة من تتار القرم فحازوا على الجنسية الروسية وتخلوا عن جنسيتهم الأوكرانية، مثلهم مثل سكان القرم الآخرين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى