بوتين: هدف الاستفتاء البريطاني ابتزاز أوروبا - الرباط بريس بوتين: هدف الاستفتاء البريطاني ابتزاز أوروبا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 18 يونيو 2016

    بوتين: هدف الاستفتاء البريطاني ابتزاز أوروبا



    خلال لقاء مع مندوبي وكالات أنباء، بينها وكالة فرانس برس، تساءل بوتين "لماذا نظم (كاميرون) هذا الاستفتاء؟، لابتزاز اوروبا؟، او لتخويفها؟، ما هو الهدف منه، اذا كان هو نفسه ضد" خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

    اضاف الرئيس الروسي "هذه ليست قضيتنا، انها قضية الشعب البريطاني. لديّ رأي في هذا الشأن، ولكني لا اريد الافصاح عنه قبل اوانه"، مؤكدا ان لا احد بامكانه "الحديث عن النتائج. من بامكانه ان يتكهن بها؟ (...) اعتقد ان قيامي بذلك لن يكون امرا صائبا".

    عملية معقدة
    وسيقرر البريطانيون في 23 يونيو ما اذا كانوا يريدون الخروج من الاتحاد الاوروبي، بينما ستبقى الحملة للاستفتاء معلقة السبت ايضًا بعد يومين على ممقتل النائبة العمالية البريطانية المؤيدة للبقاء في الاتحاد جو كوكس. وتشير استطلاعات الرأي الى تعادل المعسكرين.

    وتابع الرئيس الروسي ان "بعض الخبراء يقولون ان خروج بريطانيا سيتم على حساب اوروبا. ولكن آخرين يقولون ان الاتحاد الاوروبي سيكون اكثر استقرارا".

    وذكر بوتين مثالا على ذلك "صيادي السمك" الانكليز. وقال "انهم يوضحون كم من الصعب العيش مع كل هذه القيود المفروضة على صيد السمك". واضاف "اذا درسنا كل هذه الاشياء فسنجد ان (الاختيار) امر معقد جدا".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى