بلجيكا توقف 12 خلال مداهمات في إطار مكافحة الإرهاب - الرباط بريس بلجيكا توقف 12 خلال مداهمات في إطار مكافحة الإرهاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 18 يونيو 2016

    بلجيكا توقف 12 خلال مداهمات في إطار مكافحة الإرهاب



    أجرت عشرات من عمليات الدهم التي كانت تتطلب "تدخلا فوريا" ليل الجمعة السبت في 16 منطقة في بلجيكا في اطار ملف لمكافحة الارهاب بينما تم تعزيز اجراءات حماية شخصيات وسط تهديدات باعتداءات جديدة.

    وقالت النيابة الفدرالية المكلفة التحقيقات في اطار مكافحة الارهاب في بلجيكا في بيان ان "عناصر جمعت في اطار التحقيق كانت تتطلب تدخلا فوريا".

    اضافت ان عمليات الدهم جرت ليل الجمعة السبت في 16 منطقة في بلجيكا، وبشكل رئيس في بروكسل، وكذلك في فلاندر (شمال) ووالونيا (جنوب) بدون توضيح المعلومات التي دفعت السلطات البلجيكية الى التحرك بهذه السرعة.

    وذكرت شبكة التلفزيون الفلمنكية الخاصة "في تي ام" ان التهديد مرتبط بالمباراة التي يفترض ان تخوضها بلجيكا عد الساعة 15:00 (10:00 ت غ) السبت ضد ايرلندا في اطار كأس اوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا.

    وقالت النيابة ان "اربعين شخصا اوقفوا، و12 منهم حرموا من حريتهم، وسيبتّ قاضي التحقيق في الساعات المقبلة امر مواصلة توقيفهم".

    واضاف المصدر نفسه انه تم تفتيش 152 كراجا (موقفا للسيارات) لكن لم يتم ضبط "اي سلاح او متفجرات" حتى الآن.

    واوضحت ان عمليات الدهم جرت "بلا حوادث تذكر" في منطقة بروكسل في مولنبيك وشيربيك وفوريست الاحياء الثلاثة التي اقام فيها منفذو اعتداءات باريس وبروكسل مخابئ استخدمت للاعداد للهجمات او لاختباء صلاح عبد السلام المشتبه به الاساسي في اعتداءات باريس خلال فراره لاربعة اشهر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى