أنقرة تنقذ السياحة بمسلسلات رمضانية موجهة للعرب - الرباط بريس أنقرة تنقذ السياحة بمسلسلات رمضانية موجهة للعرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 9 يونيو 2016

    أنقرة تنقذ السياحة بمسلسلات رمضانية موجهة للعرب



    تعتزم تركيا إحياء صناعة السياحة التي تواجه حاليا أزمة حادة في البلاد، وذلك بمساعدة المسلسلات التلفزيونية الموجهة للجمهور العربي.

    وأفادت وكالة "رويترز"، بأن إحدى وكالات السياحة التركية لعبت دورا رئيسيا بإقناع المنتجين بتصوير المسلسلات التلفزيونية في أنطاليا التركية، كدعاية للمدينة، بهدف جذب السياح إليها.

    وبالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، بدأ عرض مسلسل تركي بعنوان "البيت الكبير"، الذي يهدف إلى جذب السياح من الدول العربية، بالرغم من الاضطرابات الأمنية والهجمات الإرهابية المتكررة التي تتعرض لها البلاد.

    وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام، أن ميزانية تصوير المسلسل التركي بلغت نحو 3 ملايين دولار، ويتألف المسلسل من 30 حلقة تلفزيونية، وبدأ عرضه على شاشة قناة "تي أر تي" الناطقة باللغة العربية. ويُلِّمح المسلسل إلى تعايش الأتراك والعرب تحت سقف واحد.

    ولعبت وكالة السفر والسياحية التركية، "سردار علي عابد"، أحد الأدوار الرئيسية، في إقناع المنتجين العرب من أجل القيام بتصوير هذه السلسلة التلفزيونية، في مدينة أنطاليا التركية.

    والجدير بالذكر أن الحركة السياحية في تركيا، تدهورت بشكل حاد بسبب التهديدات الإرهابية التي شهدتها البلاد، فضلا عن الأزمة الحالية التي تسود طبيعة العلاقات "الروسية-التركية". على خلفية إسقاط الأخيرة قاذفة روسية في سوريا أثناء تأديتها مهمة رسمية ضد الإرهاب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى