مؤيدو خروج بريطانيا من أوروبا يتهمون الحكومة بتزوير الاستفتاء - الرباط بريس مؤيدو خروج بريطانيا من أوروبا يتهمون الحكومة بتزوير الاستفتاء - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 9 يونيو 2016

    مؤيدو خروج بريطانيا من أوروبا يتهمون الحكومة بتزوير الاستفتاء




    اتهم معسكر مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، الحكومة بمحاولة تزوير الاستفتاء المرتقب حول هذه المسألة، وهددوا باللجوء إلى القضاء فيما يستعد رئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون لأول مناظرة متلفزة.

    ووافق النواب البريطانيون الخميس على قانون طارئ يمدد حتى منتصف الليل مهلة تسجيل الناخبين للتصويت في استفتاء 23 يونيو ما يمكن أن يسمح بتسجيل عشرات الآلاف وخصوصاً من الشباب الذين يعتبرون مؤيدين للبقاء في الاتحاد.

    واستنكر فكرة التمديد مؤيدو الخروج وفي مقدمهم حملة "ليف. اي يو" بقيادة حزب "الاستقلال" (يوكيب) المعادي لأوروبا الذي يتراسه نايجل فاراج.

    وصرح نائب رئيس الحزب المليونير آرون بانكس: "إنها محاولة يائسة من النخب السياسية لتسجيل أكبر عدد ممكن من مؤيدي البقاء. يحاولون تزوير الاستفتاء".

    وقال: "نحن بالتالي ندرس كل الخيارات القانونية الممكنة".

    من جهته، اعتبر النائب المحافظ برنارد جنكين المؤيد للخروج أن التصويت على تغيير القوانين خلال الحملة "يعتبر على هامش القانون".

    وتساءل أمام النواب خلال النقاش الذي سبق الموافقة على الإجراء: "لو رأينا هذا الأمر يحصل في بعض الديموقراطيات الهشة في الاتحاد السوفياتي السابق أو أفريقيا، ماذا كنا لنقول عن مسار هذا الاقتراع؟".

    منذ الأربعاء، اتهم أحد مسؤولي حملة "فوت ليف" (صوتوا للخروج) الرسمية ماثيو ايليوت الحكومة ومؤيديها بمحاولة "تزوير الاستفتاء".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى