المغرب يستعرض تجربته الدينية أمام الصين بالموازاة مع اجتماع الدوحة - الرباط بريس المغرب يستعرض تجربته الدينية أمام الصين بالموازاة مع اجتماع الدوحة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 12 مايو 2016

    المغرب يستعرض تجربته الدينية أمام الصين بالموازاة مع اجتماع الدوحة




    بالموازاة مع زيارة رسمية للملك محمد السادس، يوم الأربعاء (11 مايو)،إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، وانطلاق مباحثات موسعة بحضور مسؤولين حكوميين كبار من البلدين، تتعزز الأجندة المغربية الصينية المكثفة بلقاء آخر تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة، يوم الخميس (12 مايو)، ويهم الاجتماع الوزاري السابع لمنتدى التعاون العربي الصيني.

    ومن المرتقب أن يستعرض المغرب، ممثلا بالوزيرة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، امباركة بوعيدة، تجربته الناجعة في مجال تدبير الشأن الديني التي تقول الرباط إنها كرست "نموذجا فعالا في نشر قيم التسامح والإسلام المعتدل بمحيطه العربي والإفريقي.. مع الإشادة بتأسيس معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات".

    اجتماع الدوحة مع الطرف الصيني تراه المملكة مناسبة "للإشادة بالدور الهام الذي يقوم به الملك محمد السادس بصفته رئيس لجنة القدس، والتأكيد على أهمية دور وكالة بيت مال القدس، الذراع التنفيذي للجنة في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني"، مع التذكير بدور المغرب في تسهيل اتفاق الصخيرات حول التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا، إلى جانب الرئاسة المشتركة للمملكة المغربية ومملكة هولندا للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

    وباحتضان الدوحة الاجتماع الوزاري السابع، يكون منتدى التعاون العربي الصيني قد بلغ عامه 12 منذ تأسيسه بمبادرة من سلك السفراء العرب ببكين؛ حيث أعطيت انطلاقته عام 2004 إبان زيارة الرئيس الصيني الأسبق "هو جنتاو" إلى مقر الجامعة العربية، وهو الموعد الذي أعلنت فيه الصين سعيها إلى إنشاء شراكة جديدة وعلى جميع الأصعدة مع الدول العربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى